صندوق التشجيع الزراعي والاتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة البن يحتفون بالمولد النبوي

الإعلام التعاوني الزراعي ـ صنعاء:

نظم صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والاتحاد التعاوني الزراعي والمؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن، اليوم، فعالية ثقافية وخطابية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، بحضور المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي المهندس عبدالوهاب الأشول، والقائم بأعمال رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي، والرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن مانع العسل، أشار الناشط الثقافي زيد الوزير، إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم – عليه وآله أفضل الصلاة والسلام – واستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية في الصبر والثبات على الحق والجهاد والانتصار للحق .

واستعرض جانبا من حياة وسيرة رسول الله ومكانته وقيمة ومبادئه وأخلاقه، مؤكداً أن الاحتفال بمولد الهدى والرحمة، يؤكد مدى ارتباط اليمنيين الوثيق بالرسول الأعظم – محمد صلى الله عليه وآله وسلم – معتبرا إحياء هذه المناسبة فرصة لتوحيد الكلمة ولم الصف في مواجهة قوى الضلال والاستكبار العالمي، وكل من يسعى لاستهداف الأمة والتشكيك بعقيدتها وطمس هويتها.

ونوه زيد الوزير بأهمية المناسبة للتذكير بالقيم والآداب النبوية خاصة ما يتعلق بتلمس أحوال الضعفاء وتعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي.

فيما تطرق أكرم الرحبي في كلمته عن صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، إلى أن مولد الرسول الأعظم وخاتم الأنبياء والمرسلين هو مولد أمة، وشكل تحولا تاريخيا في حياة البشرية والإنسانية ، لافتاً إلى عمق ارتباط اليمنيين برسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – والاقتداء به.

وأوضح أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة في نفوس الجميع، والتمسك بنهج الرسول الكريم – صلوات الله عليه وآله – والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه، واستشعار المسؤولية كمسلمين في الواقع العملي والسلوكي والاخلاقي ونصرة المستضعفين ومواجهة الأعداء.

تخلل الفعالية بحضور نائب المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي المهندس رشيد الوشلي ورئيس الاتحاد التعاوني لمنتجي البن محمد عثمان، قصيدة وفقرات انشادية، عبرت عن المناسبة.

صندوق التشجيع الزراعي والاتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة البن يحتفون بالمولد النبوي
  • 101 views
  • تم النشر في:

    الاخبار