جمعيتا عبس واسلم تختتمان دورة تدريب 32 متدربا من فرسان الصحة الحيوان

الإعلام التعاوني الزراعي ـ حجة:

اختتمت اليوم جمعيتي عبس التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، واسلم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب بمحافظة حجة، دورة تدريبية لـ 32 متدربا من فرسان الصحة الحيوانية.

وتهدف الدورة التي نفذت برعاية محافظ المحافظة اللواء هلال الصوفي، ووزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، وبالشراكة مع الإتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة بنيان التنموية، والسلطة المحلية بمديريتي عبس واسلم، ونفذتها على مدى 10 أيام أكاديمية بنيان اكساب المتدربين مهارات وعلوم الطب البيطري، وكيفية الاهتمام بصحة ورعاية الحيوانات، وكذا التعرف على أنواع الادوية وكيفية استخدامها لمعالجة أمراض الحيوانات، وكيفية حماية الثروة الحيوانية من الامراض.

وفي الاختتام اشاد مدير مديريه عبس علي صوعان باهتمام القيادة الثورية واللجنة الزراعية السمكية العلياء والإتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة بنيان التنموية بعقد مثل هذه الدورات التي تساهم في تأهيل وبناء الشباب للالتحاق بالميدان العمل في مجال الصحة الحيوانية التي تعد احد اعمدة بناء الاقتصاد الوطني لخفض فاتورة الاستيراد التي اثقلت كاهل البلد.

 كما حث مسؤول التعبئة العامة بمديرية اسلم حسين المؤيد الخريجين على استشعار الرقابة الإلهية في اعمالهم والحرص على العمل وفق هدى الله خصوصا في هذا المجال الحيوي الذي يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 ويأتي ذلك ضمن برنامج الصحة الحيوانية بهدف الحد من زيادة نسبة الوفيات وزيادة الإنتاج، والحفاظ على الثروة الحيوانية من النفوق بسبب تفشي الأمراض الخطيرة.

حضر الاختتام أمين عام مديرية عبس دهل الطيب، مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية اسلم طارق الفقيه اسلم ومدير مديرية اسلم الشيخ محمد معابر بدوي، ومسؤول الرقابة والتفتيش بجمعية عبس هشام قدري، والمسؤول المالي للجمعية موسى قصادي، وأمين عام جمعية اسلم حسن زعيط

جمعيتا عبس واسلم تختتمان دورة تدريب 32 متدربا من فرسان الصحة الحيوان
  • 24 views
  • تم النشر في:

    الاخبار