إختتـام دورة تدريبيـة فـي مجـال التصنيـع الغذائـي بمديريـة جبـل الشـرق

أُختتمت بمديرية جبل الشرق دورة تدريبية للقطاع النسائي ، في مجال التصنيع الغذائي المنزلي ، نفذتها مؤسسة بُنيان التنموية بالتنسيق والتعاون مع الإتحاد التعاوني الزراعي والسلطة المحلية ، و جمعية جبل الشرق التعاونية الزراعية .

وخلال الإختتام الذي حضره مدراء مكتب التربية الأستاذ/علي عبده شريك ، والمالية حسين الشيعاني ، أكد مدير عام المديرية الدكتور/ناجي أحمد صبر ، على أهمية الدورة في إكسابها المشاركات المهارات الحياتية بما يمكنها من بلوغ مرحلة الإعتماد الذاتي وتحسين الظروف المعيشية ، و تمكينها اقتصادياً ، و تسويق منتجاتها بأسعار مُجزية .

وحث على نقل المعارف والمعارات والخبرات لتعم الفائدة أكبر شريحة نسوية في عموم عزل وقرى المديرية .

من جانبه أشار رئيس جمعية جبل الشرق التعاونية الزراعية الدكتور/فهد المثنى ، إلى أهمية الدورة في تمكين المرأة الريفية اقتصادياً ، والحفاظ على الموروث والمنتج المحلي ، والحد من فاتورة الإستيراد .

بدورها لفتت مسؤولة المنطقة الوسطى منسقة الدورة الأستاذة/صفاء عامر إلى دور ومكانة المرأة في بناء الأجيال والإسهام مع أخيها الرجل في تعزيز التنمية.

فيما أوضحت رئيسة مدربات جمعية معين الأستاذة/ابتسام الجرموزي أن الدورة تهدف إلى  تمكين المرأة لتكون اليد المُنتجة والبانية والمساندة للأيادي الحامية ، والمترجمة لمشروع الرئيس الشهيد الصماد “يدٌ تحمي ويدٌ تبني ” .

بينما أكدت كلمة الخريجات التي ألقتها مسؤولة قطاع المرأة الأستاذة/إيمان السلامي إستعداد المشاركات لترجمة مخرجات الدورة على أرض الواقع ، ودعت شركاء التنمية إلى تعزيز الشراكة ، وتبني مثل هذه الأنشطة بما يحقق الأهداف المنشودة ، مُشيدة بجهود مؤوسسة بُنيان التنموية والإتحاد التعاوني الزراعي ، والسلطة المحلية ، المبذولة في سبيل دعم وتمكين المرأة .

شاركت في الدورة ، على مدى 8 أيام ، 23 متدربة ، واللآتي بدورهن سيقُمن بالتدريب لتعُم الفائدة .

 حضر الإختتام مدير مكتب مدير عام المديرية الأستاذ/علي صالح سليمان ، والفندم/حسان الشرحي ، والمدير التتفيذي لجمعية جبل الشرق التعاونية رمزي الجنادي ، والأمين العام عبدالكريم الشجاع ، وعدد من أعضاء الهيئة الإدرية والرقابية للجمعية .

منقول عن (جبل الشرق نيوز)

إختتـام دورة تدريبيـة فـي مجـال التصنيـع الغذائـي بمديريـة جبـل الشـرق
  • 233 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.