تدشين مشروع حصاد الفول السوداني، ورصف طريق جبل الداودي في المحويت

دشن الأخ وكيل المحافظة الشيخ يحيى الظاهري مدير مكتب المغتربين العقيد علي الملحاني ورئيس جمعية الخبت الزراعية المهندس/محمد عبده عباس ومدير التربية الأستاذ علي العصيمي، مشروع حصاد الزراعة التعاقدية للفول السوداني بمزرعة القصري / بعزلة وادي عيان .

حيث أشاد الأخ الوكيل ورئيس الجمعية بنجاح مشروع الزراعة التعاقدية بفضل الله تعالى وجهود المزارع القصري واهتمامه بزراعة الفول السوداني والاعتناء به ، ليحصد ثمرته الطيبة بنجاح كبير نتيجة تلك الجهود التي لو تم الإقتداء بها من جميع مزارعي المنطقة لكان المحصول كفيل بأن يغطي احتياج المديرية وعدد من المديريات الأخرى ، وأشارا إلى ضرورة الاهتمام بزراعة محاصيل أخرى تحتاجها المنطقة بدرجة أهم وخصوصا محاصيل الحبوب والذرة الشامية والزراعات التعاقدية الأخرى وغيرها التي تمثل رافدا مُهِمّاً في تقليص فاتورة الاستيراد الخارجي ؛ ونجاح مشروع حصاد الفول السوداني اليوم يُعد بداية انطلاق النجاح في زراعة العديد من المحاصيل الزراعية المهمة.

بدوره عبًر المزارع القصري عن شكره وامتنانه للوكيل ومدير المغتربين ورئيس الجمعية ومدير التربية على متابعتهم واهتمامهم بهذا الجانب المهم تنمويا لدعم الجانب الاقتصادي لإيجاد تنمية زراعية على مستوى المديرية وعلى مستوى المحافظة في إطار مصفوفة البناء التنموي.

كما دشنوا عملية الرصف لطريق قرية جبل الداودي / عزلة عبس ، مشيدين بجهود أبناء المنطقة في تعاونهم وتكاتفهم لإنجاح هذه المبادرة المجتمعية التي سيكون لها دور كبير في تخفيف معاناة أهالي القرية نظرا لصعوبة النقل والتنقل في ظل وعورة الطريق التي تربط القرية بالخط العام.

وأبدى الأهالي تفاعلهم واستعدادهم على الاستمرار في عملية رصف الطريق حتى تتكلل بنجاح كبير ليكون هذا النجاح دافعاً كبيراً في تفعيل المبادرات المجتمعية الأخرى التي تعود بالفائدة على الجميع.

تدشين مشروع حصاد الفول السوداني، ورصف طريق جبل الداودي في المحويت
  • 96 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.