جمعية مستبأ تنفذ مسحاً ميدانياً للمسطحات المائية وزراعتها بالأرز

الإعلام التعاوني الزراعي ـ حجة:

نفذت جمعية مستبأ التعاونية الزراعية بالتنسيق مع السلطة المحلية، ومكتب الزراعة مسحاً ميدانياً للمسطحات المائية وزراعتها بمحصول الأرز.

أكد المدير التنفيذي لجمعية مستبأ التعاونية حسن الشافعي أن الجمعية نفذت نزولا ميدانياً إلى مربع عاهم عزلة الغربي قرى الشافية والحلوية بمديرية مستبأ تم من خلاله تنفيذ مسحاً ميدانياً لعدد المسطحات المائية المتوفرة في المديرية ودراسة أمكانية زراعتها بمحصول الأرز.

وأوضح أن نتائج المسح كانت ناجحة ومبشرة لتنفيذ تجربة جديدة لزراعة الأرز بمديرية مستبأ، من خلال اكتشاف مساحة واسعة من المسطحات المائية يمتلكها 6 مزارعين من أبناء المديرية الذين أبدو تفاعلاً كبيراً لتنفيذ هذه التجربة والاتفاق مع الجمعية بتوفير البذور وتوزيعها بينهم بحسب الكمية التي يريدها كل مزارع ومساحة المسطح المائي الذي يمتلكه.

 كما أشار الشافعي إلى الطريقة التي يتم من خلالها زراعة الأرز وتتمثل بالقيام بسفح الأرز وسقيه بالماء ثم يترك في المشتل لمدة تتراوح ما بين ٣ إلى ٤ اسابيع ثم ينقل على شكل شتلات إلى الحقل المغمور بالماء ويزرع كل نبته منفردة ثم تترك ما بين النبتة والأخرى مسافة تتراوح بين ٣٠ – ٤٠ سنتمتر ويحصد بعد مضي ٣ أشهر على زراعته.

يجدر بالإشارة أن تجربة زراعة الأرز سبق أن حققت نجاحاً كبيراُ في مديريتي أسلم، والمغربة بمحافظة حجة.

جمعية مستبأ تنفذ مسحاً ميدانياً للمسطحات المائية وزراعتها بالأرز
  • 39 views
  • تم النشر في:

    الاخبار