الجنيد والبخيتي والقيلي يتفقدون المعرض الزراعي الأول بذمار

الاحد، 20 ربيع الأول 1444هـ الموافق 16 اكتوبر 2022

ذمار:

اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد اليوم ومحافظ ذمار محمد البخيتي ورئيس الإتحاد التعاوني الزراعي مبارك علي القيلي اليوم على نشاط المعرض الزراعي الأول بالمحافظة.

وخلال الزيارة ومعهم عضو مجلس الشورى عبده العلوي، أكد نائب رئيس الوزراء أهمية هذه المعارض في تعريف المزارعين بالمنتجات الزراعية ووسائل الإنتاج والتقنيات الحديثة والابتكارات.

وأشاد بجهود تنظيم المعرض ومستوى المشاركة من قبل الجمعيات والمؤسسات الزراعية.. مؤكدا أهمية الاهتمام بالجانب الزراعي وإعطاءه أولوية لما له من ارتباط رئيس في جوانب الأمن والاستقرار للمجتمع.

وبين أن التغيرات العالمية تتطلب التكاتف والتعاون والتكامل للاتجاه نحو الإنتاج الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال التوسع في إنتاج المحاصيل الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي.

ولفت إلى أهمية دعم المنتجات الوطنية وتشجيعها لتتمكن من منافسة المنتجات المستوردة وتنميتها.. منوها بمشاركة بعض الشركات والمؤسسات الصناعية التي تنتج بعض مستلزمات الإنتاج الزراعي محليا.

من جانبه أشار محافظ ذمار، إلى أهمية تعزيز الشراكة بين المنتجين والمزارعين وبما يعزز من جهود التنمية الزراعية.. مؤكدا حرص السلطة المحلية على تنمية القطاع الزراعي وبما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

بدوره إعتبر رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي أن هذا المعرض يمثل فرصة للمزارع اليمني لمعرفة التقنيات الحديثة في الانتاج الزراعي ، كما يمثل نافذة للجمعيات التعاونية الزراعية لتبادل الخبرات والتعرف على الشركات ، معتبراً أن إقامة مثل هذه المعارض يمثل دافعاً حقيقياً لتحفيز وإحياء الحركة التعاونية الزراعية .

وكان نائب رئيس الوزراء ومحافظ ذمار والقيلي والحاضرون استمعوا من مدير المعرض سميرة المهدي وممثلي الشركات والجمعيات والجهات المشاركة، إلى شرح عن محتويات المعرض من المنتجات الزراعية ومستلزمات الإنتاج والابتكارات والصناعات المحلية في القطاع الزراعي. رافقهم، نائب رئيس جامعة ذمار الدكتور عادل العنسي، ومدير الرقابة على جودة مستلزمات الإنتاج الزراعي المهندس عبدالله مسعود ، ومدراء شركة انتاج بذور البطاطس همدان الأكوع ومؤسسة إكثار البذور المحسنة عبدالله الوادعي ورئيس هيئة البحوث الزراعية الدكتور عبد الله العلفي ومكتب الجمارك جلال الجلال ومديريات وصاب السافل فؤاد القديمي وعتمه عبدالمؤمن الجرموزي وجبل الشرق ناجي صبر.

الجنيد والبخيتي والقيلي يتفقدون المعرض الزراعي الأول بذمار
  • 51 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.