تدشين مشروع توزيع وزراعة بذور البقوليات في ميفعة عنس بذمار

دشنت الوحدة التنفيذية لإدارة تمويلات المشاريع والمبادرات الزراعية بمحافظة ذمار ومكتب الزراعة والري ، اليوم مشروع دعم الجمعيات الزراعية بالقروض البيضاء للتوسع في زراعة البقوليات في مديرية ميفعة عنس.

يستهدف المشروع الذي ينفذ عبر جمعية ميفعة عنس التعاونية الزراعية بتنسيق ودعم من السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، 30 مزارعا في ثلاث قرى وبمساحة 25 هكتار.

وفي التدشين، أكد رئيس لجنة زراعة الأراضي الصالبة أحمد علي الضوراني أهمية المشروع في توسيع الرقعة الزراعية وتحفيز المزارعين على التوجه نحو استصلاح الأراضي وتعزيز الانتاج الزراعي وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أهمية تشجيع الجمعيات الزراعية للقيام بدورها في تشجيع المزارعين والدفع بهم للتنافس واستغلال مواسم الأمطار للزراعة المطرية لتحقيق التنمية الزراعية.

من جانبه، أشار مدير مكتب الزراعة والري الدكتور عادل عمر ، إلى أن المشروع يهدف لدعم الجمعيات التعاونية الزراعية للتوسع في زراعة البقوليات والحبوب من خلال تقيم القروض البيضاء.

وبين أن الوحدة التنفيذية بصدد إنجاز مشروع مماثل لتقديم القروض البيضاء للمزارعين لتوفير بذور القمح والذرة الشامية بدء من الأسبوع القادم.. مشيرا إلى الاستعدادات للموسم الزراعي لزراعة مليون و 300 ألف عقلة عنب، عبر الزراعة البينية في مزارع القات وغيرها من المزارع في عدد من المديريات.

بدورهما أشار أمين عام مديرية ميفعة عنس علي القيسي ورئيس جمعية ميفعة عنس الزراعية محمود الحصني، إلى استعداد المزارعين في المنطقة للتوسع في الإنتاج الزراعي واستغلال الأراضي الزراعية لزراعة الفواكه والخضار والمحاصيل الغذائية المختلفة.

فيما أوضح المدير الفني للوحدة التنفيذية لإدارة تمويلات المشاريع والمبادرات الزراعية المهندس فؤاد الكوري، أن المشروع يهدف لزراعة 25 هكتار من الأراضي الزراعية بالعتر والعدس (البلسن).

حضر التدشين، رئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بذمار عبدالوهاب علاية و مدير الزراعة في مديرية ميفعة عنس المهندس طارق عبدالفتاح ومدير وحدة الحراثة ابراهيم المهدي ووحدة الديزل مرغم مرغم ومدير التخطيط أحمد حيمد.

تدشين مشروع توزيع وزراعة بذور البقوليات في ميفعة عنس بذمار
  • 358 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.