مقبولي يطّلع على أنشطة جمعية مكيراس الزراعية في البيضاء

اطّلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، ووزير المياه والبيئة، المهندس عبد الرقيب الشرماني، ومحافظ البيضاء، عبدالله إدريس، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، على أنشطة جمعية مكيراس الزراعية في المحافظة.

وخلال الزيارة، ومعهم نائب وزير الزراعة – نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا، الدكتور رضوان الرباعي، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر، استمعوا إلى شرح من مدير مديرية مكيراس، ياسر جحلان، حول أنشطة الجمعية والجهود التي تبذلها السلطة المحلية لمساندة برامج مكتب الزراعة، والجمعية للنهوض بالجانب الزراعي.

واطلعوا على خطة وبرامج الجمعية للمرحلة القادمة، وما تنفذه من أنشطة زراعية في قرى وعُزل المديرية في الموسم الزراعي الجاري، وكذا الصعوبات التي تواجهها، وسُبل معالجتها.

وأكد نائب رئيس الوزراء أهمية حشد الجهود والطاقات للنهوض في القطاع الزراعي؛ تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وحث الدكتور مقبولي المزارعين على الاستفادة من التسهيلات المقدمة من الجهات المعنية، والصناديق والجمعيات التعاونية، لتوسيع الرقعة الزراعية.

من جانبه، أشار محافظ البيضاء إلى المشاريع التي تنفذها اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، بالتعاون مع قيادة السلطة المحلية، وشركاء التنمية لتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي الصالبة، والاستفادة منها في زراعة المحاصيل المختلفة.

ونوه بما تمثله مديرية مكيراس في إنتاج الفواكه والحبوب؛ ما يجعلها نموذجاً ناجحاً للعمل الزراعي والتعاوني.

من جانبه، أكد نائب وزير الزراعة والري، الدكتور الرباعي، حرص اللجنة والوزارة على مساندة دور السلطة المحلية بالمحافظة لتفعيل أنشطة جمعية مكيراس؛ كونها من أقدم الجمعيات الزراعية.

وحث على مزيد من الجهود، وتفعيل دور الجمعيات الزراعية، وحصر الأراضي الصالبة؛ للاستفادة منها في زراعة مختلف المحاصيل، بما يسهم في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

رافقهم خلال الزيارة، وكيلا محافظة البيضاء، صالح الجوفي ومحمد الوحيشي، وقيادات تنفيذية.

مقبولي يطّلع على أنشطة جمعية مكيراس التعاونية الزراعية في البيضاء
  • 150 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.