تدشين عمل منظومات الضخ بالطاقة الشمسية وتسليمها للمزارعين بمديرية الخبت

دشنَ الأخ مدير عام المديرية الشيخ علي بن علي قطينة وأمين عام المجلس المحلي الشيخ أحمد علي الولي ورئيس الجمعية الزراعية بالخبت م/محمد عبده عباس والمدير التنفيذي لجمعية الخبت التعاونية الزراعية الشيخ قاسم عبدالله قاسم ومدير المشاريع بالجمعية أ/ يحيى اليافعي و م/المشاريع التنموية الشيخ علي عبدالصمد الخطيب و م/ القروض الأخ عبدالسلام الكميت ومدير الإعلام بالخبت أ/ نبيل مطير ومشرف عزلة العمارية أ/ أمين العنتري وآخرون، دشنوا عملية الضخ بالطاقة الشمسية وتسليمها للمزارعين الذين تم إقراضهم المنظومات عن طريق الجمعية الزراعية بالخبت عبر القروض البيضاء والتيسير في التسديد العيني، لتقوم هذه المنظومات الشمسية بدورها في تغطية المساحات الزراعية للمزروعات التعاقدية بالماء سعياً لتحقيق الأهداف المنشودة منها في تعزيز المحاصيل الزراعية المتنوعة (حبوب ـ وبقوليات ـ وسمسم ـ وذرة شامية ـ وحب العزيز ) وغيرها من المحاصيل التي يتم زراعتها بالمنطقة إلى جانب الخضروات والفلافل وغير ذلك .

وخلال التدشين أشاد المدير العام والأمين العام بجهود الهيئة الإدارية للجمعية الزراعية بالخبت وما حققته من إنجازات طيبة ، بتحقيق ما كان يحلم به المزارعون في منطقة وادي عيان ، والمتمثل في توفير منظومات ضخ بالطاقة الشمسية لتخفيف ما يعانون منه ويثقل كاهلهم في عملية الري بالمولدات فتكون سبباً في تلف المحاصيل وتذهب هباءً .

وبهذه المناسبة أكدا المدير العام والأمين العام على أن الزراعة بوادي عيان ستحظى باهتمام كبير وستكون من أهم الوديان الزراعية التي ستحقق أهداف ومخرجات الورشة الزراعية للتنمية التشاركية بمدينة الحديدة ..

ومن المناطق التي سيكون عليها الرهان في إنجاح الثورة الزراعية التي ستجعلنا ننتصر في الجانب الاقتصادي كما انتصرنا في الجانب العسكري إن شاء الله تعالى ..!!

وحثّا المزارعين على الاهتمام بالزراعة وبذل الجهود واستغلال هذه المنظومات في رفع مستوى المحاصيل ورفع مستوى التنمية الزراعية في المديرية وإنجاح المزروعات التعاقدية التي ستنمي مستوى الدخل عليهم ودعم الوطن ليأكل مما يزرع ويلبس مما يصنع .. فعندما نكتفي ونأمن غذائيا ستنكسر وتتحطم أحلام الأعداء وترتفع مقومات الصمود التي ستحقق النصر المبين الذي وعد الله به عباده المؤمنين ..!!

بدورهم عبر المزارعون عن شكرهم وامتنانهم لقيادة المديرية والجمعية الزراعية لتعاونهم في تحقيق وإيجاد هذه المشاريع التنموية التي تفيد المزارعين وتفتح مجالات متعددة للعمل ومصادر دخل للكثير من أفراد المجتمع ..!!

مثمنين هذه الانجازات الطيبة ومؤكدين على تفعيلها في التنمية الزراعية لإنجاح الجانب الزراعي لتحقيق الأهداف المنشودة منها وصولا إلى الإكتفاء الذاتي ..!!

وعلى هامش ذلك اجتمع المدير العام والأمين العام بأبناء قرية المغربة عزلة نمرة في إطار التوعية الزراعية والتحشيد للجمعية الزراعية بالمديرية للإرتقاء بالجانب الزراعي في الخبت إن شاء الله، متفقدين رصف وتوسعة طريق قرن غانم /نمرة .. مشيدين بالقائمين على هذه المبادرات التي تنفع وتفيد المجتمع ، مؤكدين على الدعم والمساندة لهم حتى يتم إنجاز العمل فيها بكل مايستطيعا لإنجاح هذه المبادرات المجتمعية وكل ما فيه نفع وفائدة للصالح العام.

تدشين عمل منظومات الطاقة الشمسية وتسليمها للمزارعين بمديرية الخبت
  • 249 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.