في زيارة عيدية فريق مهندسين زراعيين يطلعون على أنشطة جمعية أسلم

اطلع فريق ميداني من اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري خلال زيارته إلى محافظة حجة ، على أنشطة جمعية أسلم التعاونية الزراعية.

حيث تفقد الفريق عددا من حقول ومزارع محاصيل الحبوب والبقوليات في مديريتي أسلم وقفل شمر بالمحافظة، واطلعوا على الأنشطة الزراعية في المديرية وأوضاع الزراعة وهموم المزارعين والصعوبات التي تواجههم.

وأكد الفريق على أهمية الاستفادة من الخبرات والمهارات المتراكمة لدى المزارعين وكذا الاستفادة من برامج الإرشاد الزراعي واتباع الممارسات الزراعية السليمة التي تساعد على الوصول الى إنتاج وفير وجودة عالية لمختلف المحاصيل اللازمة للأمن الغذائي.

وحث فريق المهندسين الزراعيين على أهمية تشجيع المبادرات المجتمعية في تنفيذ المشاريع والأنشطة المختلفة خاصة الزراعية وكذا أهمية الانتساب إلى الجمعية الزراعية للاستفادة من المزايا والتسهيلات التي تحظى بها الجمعية وبما يسهم في التوسع في زراعة المحاصيل المختلفة لاسيما الحبوب.

وعلى هامش الزيارة نفذ الفريق جلسة توعوية في الجوانب التنموية والزراعية بمشاركة عدد من المزارعين والمواطنين وشخصيات اجتماعية من أبناء المديريتين .

ركزت الجلسة على رفع الوعي المجتمعي بأهمية المبادرات المجتمعية ودورها في النهوض بمختلف المجالات التنموية والخدمية والزراعية، وحثت على أهمية تشجيع الانتساب للجمعيات الزراعية بما يسهم في مساندة الجهود المبذولة للنهوض بالقطاع الزراعي في المديريتين والوصول به الى الاكتفاء الذاتي.

حضر الجلسة عضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا نائب مدير عام التسويق والتجارة الزراعية بوزارة الزراعة على الهارب ونائب عميد أكاديمية بنيان لشئون الطلاب زهر الدين حجري ورئيسا جمعيتي أسلم التعاونية الزراعية المهندس حسن شافعي، وقفل شمر التعاونية الزراعية حسين الهارب.

في زيارة عيدية فريق مهندسين زراعيين يطلعون على أنشطة جمعية أسلم
  • 104 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.