بقيادة رئيس الاتحاد زيارة عيدية الى جمعية الظاهر بمحافظة صعدة.

قام وفد تنموي يتقدمه الاستاذ مبارك علي القيلي رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، بزيارة عيدية تفقدية الى جمعية الظاهر التعاونية الزراعية.

وخلال الزيارة نقل الوفد تحيات وتهاني قيادة اللجنة الزراعية والسمكية العليا وشركاء التنمية، مشيدين بالروح المعنوية التي تتمتع بها الهيئة الادارية للجمعية،

وخلال الزيارة عقد اجتماع من خلاله تم تحفيز المجتمع وتشجيعه للمساهمة في الجمعية، والاطلاع واطلع الوفد على الصعوبات والتحديات التي تواجه سير عمل الجمعية.

وفي الاجتماع عبر الاستاذ مبارك القيلي رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، عن شكره لا ابناء المديرية على حسن الاستقبال، ناقلا تحيات اللجنة الزراعية والسمكية العليا لابناء المديرية، منوها باهتمام اللجنة الزراعية ممثلة بالسيد ابراهيم المداني واهتمام الاتحاد التعاوني الزراعي بالمديرية، معتبرا مديرية الظاهر استثنائة لما تمتلكه من مقدرات اهمها الثروة الحيوانية والعسل باعتبارها محمية طبيعية.

وحث القيلي المجتمع على رفع المساهمات في الجمعية كونها انشأت لتحقيق اهداف المجتمع باعتبارها ممثلا لهم امام الدولة واللجنة الزراعية العليا وشركا التنمية والذي من اولوياتهم التعاون مع الجمعية بما يواكب توجهات الدولة في السعي لتحقيق تنمية مستدامة في البلاد.

  من جهته عبر الاخ مدير المديرية عبر عن شكره للجنة الزراعية والسمكية العليا والاتحاد والوفد المرافق لهم على زيارتهم للمديرية وتفقد احتياجاتها والاهتمام بالجمعية.

بدوره استعرض الاخ مدير عام مكتب الزراعة في المحافظة اهمية الجمعية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة في المجتمع وما النفع الذي يعود على المديرية عن طريق الجمعية، مستعرضا، المبادرات المجتمعية في السدود والحواجز المائية واستعداد مكتب الزراعة بتقديم الدعم بكل ما امكن وكذلك التعاون باعداد دراسة لانشاء مشتل وعيادة بيطرية للمديرية.

وقد خرج اللقاء بجملة من التوصيات كان اهمها:

١_ على فرع الاتحاد ومنسق بنيان متابعة استكمال تجهيز التصريح للجمعية من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل

٢_  تقوم السلطة المحلية بالمديرية  بالتعاون مع الجمعية على توفير مقر للجمعية باسناد من المجتمع

٣_على فرع الاتحاد ومنسق بنيان متابعة تدريب وتأهيل الهيئة الادارية في الجمعية

والتعاون معها باعداد الخطة

واللوائح المالية والادارية للجمعية

٤_اعداد خطة مسح زراعي وحيواني شامل للمديرية بالتعاون مع فرسان التنمية في المديرية

٥_ انشاء مشتل زراعي للمديرية.

٦_تجهيز دراسة لعيادة بيطرية للمديرية كونها تمتاز بثروة حيوانية هائلة

٧_العمل على متابعة احتياج المديرية وتقديم القروض الزراعية ومتابعة تنفيذ الحواجز المائية فيها.

حضر اللقاء اعضاء من المكتب التنفيذي والاشرافي في المديرية ورئيس جمعية الظاهر التعاونية الزراعية ورئيس فرع الاتحاد بالمحافظة ومدير الارشاد بمكتب الزراعة وعدد من الفرسان والمجتمع.

بقيادة رئيس الاتحاد زيارة عيدية الى جمعية الظاهر بمحافظة صعدة
  • 153 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.