جمعية الجراحي تدشن حملة التعريف بمنتجات الأسمدة المحلية

تحت شعار (منتجنا الوطني أمان وضمان) دشنت جمعية الجراحي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض الحملة الترويجية للتعريف بالمنتجات الوطنية من المخصبات والاسمدة والمبيدات الزراعية.

وتم تدشين الحملة في اجتماع تعريفي بمكتب الجمعية تلاه نزول ميداني الى حقول المزارعين لتطبيق التعليمات وطرق الاستخدام ميدانيا عن طريق المهندس/ الصديق جبريل الذي يقود العمل بكفاءة وتفاعل يجذب المزارعين .

وفي الاجتماع الذي عقد بمكتب جمعية الجراحي استعرض المهندس جبريل المنتجات الزراعية المحلية موضحا ميزاتها الطبيعية التي تعتبر آمنة على  التربة والمزارع مقارنة بالمبيدات المستوردة واضرارها الكيماوية على المدى القريب والبعيد.

وقدم المهندس جبريل شرحا مستفيضا عن المكونات وطرق الاستعمال والاثار الايجابية القوية لمنتجاتنا الوطنية موضحا مميزات كل منتج والجهة المنتجة والخصائص التي يتميز بها هذا المنتج.. وذلك بحضور المهندس الزراعي / حسام الدين عبدالله فقيرة – مدير مؤسسة الخدمات الزراعية بالمربع الجنوبي في محافظة الحديدة، والذي بدوره ثمن الجهود المبذولة لخدمة المزارعين وتفعيل العمل التعاوني بالمديرية. 

 وقدم جبريل نبذة عن المنتجين المحليين ومايقدمونه من جهود وخدمة لبلدهم وارضهم وعن المبادرة المثمرة التي تقدمت بها المؤسسة العامة للخدمات الزراعية بقيادة الاخ عدنان حاشد لتيسير العمل وتشبيك الانشطة والجهود بين المنتج المحلي في المصنع والمعمل والمزارع في الحقل بحيث تتحقق المصلحة الافضل للجميع.

وعلى هامش الاجتماع تم النزول الميداني لقيادة جمعية الجراحي بمعية المهندس الصديق جبريل الى المزارع لتنفيذ تطبيق عملي للتسميد في مزرعة الاخ عمر عبدالله فقير وزيارة حقول البسباس ( مكرور ) في قرية طرقوه لدى المزارع علي محمد دليبي ووصف طريقة استخدام الوقائي وأبابيل وغيرها من المنتجات عبر خطة ارشادية تستمر خلال الفترة القادمة ستنفذ باشراف المهندس الزراعي وادارة الجمعية في نموذج ملموس كمدرسة حقلية امام المجتمع الزراعي المحيط ليلمس الاثر ويدرك فاعلية المنتج المحلي امام عينيه.

جدير بالذكر ان برنامج التعريف بالمنتجات الوطنية يتم تنفيذه في عدد من محافظات الجمهورية بإشراف ومتابعة رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا السيد / ابراهيم المداني والأخ / مبارك القيلي رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي وتنفيذ مباشر من مؤسسة الخدمات الزراعية والمنتجين المحليين عبر فريق فاعل ومؤثر في الميدان ينتقل من محافظة الى محافظة ومن مديرية لاخرى بقيادة محمد القديمي واحمد مثنى وغالب الشارف ودينمو الفريق الصديق حبريل.

جمعية الجراحي تدشن حملة التعريف بمنتجات الأسمدة المحلية
  • 73 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.