اجتماع بمكتب الزراعة والري بمحافظة الجوف لمناقشة تفعيل الجمعيات

بالتنسيق مع الإتحاد التعاوني الزراعي ناقش اجتماع بمكتب الزراعة والري في محافظة الجوف، برئاسة الأستاذ مهدي قاسم الظمين، منسق الفريق التنموي في المحافظة مدير عام مكتب الزراعة والري، أداء جمعية الخلق التعاونية الزراعية متعددة الأغراض وأهمية تمكينها وكذا بقية الجمعيات التعاونية الزراعية بالمشاريع اللازمه التي ستسهم في تفعيلها.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير فرع مؤسسة الخدمات الزراعية بالمحافظة زيد عسكر، والأمين العام للجمعية ناصر أبوزور، والمسؤل المالي عبدالله النجار، دور الجمعيات في التنمية وتقديم الخدمات وتبني مشاريع متعددة، حيث تم تقديم دراسة الجدوى الخاصة بفتح محل تجاري لتقديم الخدمات الزراعية للمزارعين بمديرية الخلق من قبل جمعية الخلق التعاونية الزراعية متعددة الأغراض  .

واكد الإجتماع أهمية مثل هذا المشروع والذي سيكون له دور إيجابي في رفد وإعانة المزارعين بالمديرية حيث تفتقر المديرية لمثل هذه الخدمات وإن على الجمعية استكمال الإجراءات القانونية المطلوبة وتقديم الضمانات التي تطلبها مؤسسة الخدمات، ودفع نسبة مقدمة من القيمة الفعلية من المشتروات للمؤسسة العامة للخدمات الزراعية فرع محافظة الجوف.

وأكد الظمين الاستعداد التام لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه نشاط الجمعية في مختلف القطاعات، منوها بأن مكتب الزراعة والري بالمحافظة والإتحاد التعاوني الزراعي سيكونا عوناً وسنداً للجمعيات التعاونية الزراعية وسيقدما كل ما يستطيعا ان يقدماه للاسهام في ايجاد جمعيات تعاونية زراعية فعالة تقوم بدورها الذي أسست من أجله.

 ووجه الظمين المختصين في إدارة وقاية النبات بالمكتب بتذليل كل الصعوبات التي قد تواجه الجمعية واعانتها في استكمال الإجراءات والوثائق المطلوبة لفتح محل خاص بها بهدف تقديم الخدمات الزراعية واعفاء الجمعية من مبلغ الرسوم المطلوبة للترخيص كدعم وتشجيع من المكتب للجمعية .

من جانبه لفت مدير فرع مؤسسة الخدمات بالجوف عسكر، استعدادهم لتقديم الخدمات الزراعية حسب الموجود لديهم حاليآ ومتابعة الإدارة العامة بتوفير كل ما تحتاجه الجمعيات من اسمدة ومبيدات وغيرها من المدخلات.

فيما ثمن، أمين عام الجمعية والمسؤول المالي، اهتمام قيادة الزراعة في المحافظة لسعيهم للارتقاء بمستوى أداء الجمعيات ، مؤكدين الحرص على العمل وفق خطط وبرامج الجمعية وتوسيع دائرة التدخلات وتلبية الاحتياجات الطارئة.

اجتماع بمكتب الزراعة والري بمحافظة الجوف لمناقشة تفعيل الجمعيات
  • 175 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.