استمرار النزول الميداني بيريم في إطار تفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية

في إطار تنفيذ موجهات القيادة الثورية والسياسية بتفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية، وتنفيذاً لمخرجات اجتماع السلطة المحلية مع الجمعية النموذجية بيريم لتنفيذ خطة عمل مشروع الزراعة التعاقدية للبقوليات بالمديرية للموسم الحالي، تم النزول الميداني الى عزلة عراس والاجتماع بشيخ العزلة وعقال القرى ورؤساء مجالس الآباء بالقرى وعدد من المزارعين.

حيث تم الاجتماع في منزل شيخ العزلة الشيخ محمد راجح العراسي بحضور عقال القرى ورؤساء مجلس الآباء بالعزلة، وبدأ الاجتماع بكلمة مدير عام المديرية  محمد منصور الخالد أوضح فيها  أن الاجتماع يأتي ترجمة لموجهات قائد الثورة يحفظه الله ويرعاه لتفعيل دور الجمعيات وتذليل المعوقات التي تحول دون القيام بالدور الذي أنشأت من أجله للنهوض بالمجتمع وتحقيق تنمية مستدامة.

واعتبر العراسي الالتزام بموجهات قائد الثورة في الجانب الزراعي والتنموي السبيل الوحيد لإحداث تنمية حقيقية في مختلف المجالات، وحث على تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية للدفع بعجلة التنمية في المديرية.

كما أكد على أهمية تشكيل لجنة العزلة لحشد وتسجيل المزارعين للمشاركة في مشروع الزراعة التعاقدية للبقوليات الذي يأتي ترجمة لموجهات القيادة بالسعي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي بالمحاصيل ذات الأولوية التي تضم البقوليات والحبوب.

كما تحدث مسئول التعبئة بالمديرية المجاهد أبو محمد الحسني عن أهمية الزراعة ودورها في تحقيق استقلال القرار وحرية الشعوب.

من جانبه استعرض رئيس الجمعية د.علي حيدر مفهوم وخطوات الزراعة التعاقدية للبقوليات وأهميته وما تقدمه الجمعية للمزارع من مستلزمات بذور وأسمدة وشراء المحصول من المزارع بسعر أعلى من سعر السوق، وأهمية تشكيل لجنة العزلة التي سيكون التعامل معها مشيداً بتجربة عزلة عراس في الجانب الاجتماعي ومجالس الآباء في القرى والتي تعتبر الأولى في المنطقة إن لم يكن في اليمن كلها متمنياً أن تعم هذه التجربة بقية عزل المديرية.

وتحدث مدير الزراعة عن التنمية الزراعية وأهمية التفاعل مع مشاريع الزراعة التعاقدية التي قدمت الحلول لمشاكل الانتاج الزراعي خصوصا التسويق.

وفي نهاية الاجتماع تم توزيع كشوفات لتسجيل بيانات المزارعين بقرى العزلة ليتم توفير البذور بحسب الكميات المرفوعة للزراعة.

تكون فريق النزول من السيد محمد الحاكم عضو رابطة علماء  اليمن، والشيخ عبدالحميد الغيثي عضو رابطة علماء  اليمن، ومدير عام المديرية الاستاذ محمد منصور الخالد، ومسئول التعبئة بالمديرية المجاهد أبو محمد الحسني، ورئيس الجمعية النموذجية د.علي حيدر، ومدير مكتب الزراعة م.عبدالقوي السالمي، ومسئول مكتب التعبئة والحشد المجاهد ابو بشار السباعي، والمدير التنفيذي م.عبدالله عباد، ومسئول المشاريع الاستاذ ناصر حسين أحمد، ومنسق العزلة أبو احمد العراسي،  المجاهد أبو محمد الحنشلي، والشيخ محمود الجحافي، والمجاهد ابو كهلان.

استمرار النزول الميداني بيريم في إطار تفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية
  • 78 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.