اختتام فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني بالعاصمة صنعاء

اختتمت اليوم، بحديقة السبعين بأمانة العاصمة، فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني الذي تنظمه وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالأمانة واللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري والاتحاد التعاوني الزراعي.

 المهرجان الذي اندرج ضمن مساعي الاهتمام بسلاسل القيمة للحفاظ على المنتج حتى لا يتضرر المزارع وحمايته من الخسائر، مثل ترجمة لاهتمامات الاتحاد التعاوني الزراعي واللجنة الزراعية ووزارة الزراعة بالمنتجات الزراعية، وقد أكد المهرجان للزائرين أن المانجو والفواكه اليمنية من أجود أنواع الفواكه.

كما مثل المهرجان الوطني الأول للمانجو، فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين المزارعين والخبراء والتعرف على أحدث التقنيات والممارسات المبتكرة في زراعة المانجو .. فضلاً عن كونه مثل محطة تسويقية مهمة لاسيما بما احتواه من حضور كبير وفعاليات مصاحبة أظهرت جودة ثمار فاكهة المانجو اليمني.

وقد شارك في فعاليات المهرجان أكثر من 120 جهة تشمل المصدرين والجمعيات الزراعية بقوام 10 جمعيات تعاونية  من منتجي المانجو والتمور، ووكلاء محليين، بالإضافة إلى كبار المزارعين، وجمعيات تسويقية، وقرابة 30 من الأسر المنتجة التي تستخدم المواد الخام المحلية.

وبالفعل فقد أثبتت الجمعيات المشاركة قدرتها الكبيرة على الإنتصار للمنتج الزراعي الوطني وبذلت جهوداً كبيرة لولاها لما نجح المهرجان، والى جانب كثير من المساهمين في التحضير والتجهيز للمهرجان بذل الإتحاد التعاوني الزراعي جهوداً كبيرة عبر مختصيه وفريق المتابعة الذي عمل على الإشراف والمتابعة وتلافي أي قصور قبل حدوثه وتذليل الصعاب للمشاركين في المهرجان من الجمعيات.

اختتام فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني بالعاصمة صنعاء
  • 40 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.