الضالع .. مناقشة سبل تطوير القطاع الزراعي وتفعيل الجمعيات التعاونية

ناقش اجتماع بمحافظة الضالع اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري، سبل تطوير القطاع الزراعي وإنشاء جمعيات تعاونية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب ووكيل المحافظة للشؤون الزراعية عزيز الحيدري وأعضاء الفريق التنموي بالمحافظة إلى آلية تفعيل دور فرسان التنمية لاستكمال إنشاء جمعيات التنمية الزراعية وتعزيز النشاط المجتمعي الزراعي والتوسع في المساحات الزراعية ورفع إنتاج المحاصيل الأساسية.

وفي الاجتماع، أكد الشغدري، أهمية إنشاء جمعيات تعاونية زراعية باعتبارها شريكاً أساسياً للجهود الرسمية في إحداث نهضة تنموية حقيقية في مختلف المجالات.

ولفت إلى أهمية دور الجمعيات في النهوض بالقطاع الزراعي وتنفيذ مشاريع تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة الحيوانية والمحاصيل الزراعية الأساسية.

وحث على الاهتمام بجودة المحاصيل والحرص على التوعية بعدم استخدام الأسمدة الكيماوية والمبيدات التي لها من أثر سلبي على البيئة والصحة والإنتاج الزراعي.

ولفت القائم بأعمال المحافظ إلى أهمية تعزيز الجانب التوعوي والإرشادي للمزارعين .. مؤكداً الحرص على استكمال إجراءات تفعيل الجمعيات الزراعية للمساهمة في تعزيز القطاع الزراعي بالمحافظة.

وأبدى استعداد السلطة المحلية تذليل الصعوبات التي تواجه أداء اللجنة الزراعية في مختلف مديريات وعزل وقرى المحافظة .. موجهاً الفريق التنموي بالعمل بمسؤولية والمساهمة في توفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح مهام إنشاء الجمعيات والتوعية الزراعية.

الضالع .. مناقشة سبل تطوير القطاع الزراعي وتفعيل الجمعيات التعاونية
  • 68 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.