تدشن مشروع انتاج بذور القمح لعدد من الأصناف ذات الجودة والإنتاجية العالية بيريم

في إطار العمل على خفض فاتورة الاستيراد والسعي نحو الاكتفاء الذاتي دشن العميد محمد منصور الخالد مدير عام المديرية رئيس اللجنة الزراعية بالمديرية رئيس المجلس الاستشاري للجمعية ومعه الدكتور علي حيدر رئيس الجمعية النموذجية التعاونية الزراعية متعددة الاغراض بيريم والمهندس عبدالله عباد المدير التنفيذي للجمعية وابو بشار السباعي مكتب التعبئة العامة بالمديرية عضو المجلس الاستشاري بالجمعية ظهر اليوم بمقر الجمعية مشروع إكثار بذور القمح لعدد من الأصناف ذات الجودة والإنتاجية العالية الذي يتم تنفيذه للمرة الأولى في المديرية وتوزيعها لعدد من المزارعين في المديرية.

وقد أكد العميد محمد منصور الخالد خلال التدشين على أهمية التوسّع في زراعة الحبوب ورفع مستوى الإنتاج لتعزيز الأمن الغذائي .. لافتا إلى أن توزيع البذور يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية بالتوسع في النشاط الزراعي وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي وبهدف التوسع من زراعة الحبوب بالمديرية لما تمتاز به من اراضي زراعية خصبة.

وأشار الخالد إلى أن استمرار العدوان والحصار يحتم على الجميع المساهمة في تحقيق نهضة زراعية وتحفيز المزارعين على زراعة مختلف المحاصيل والاعتماد على النفس لتوفير الغذاء وخفض فاتورة الاستيراد .. مؤكدا حرص قيادة المديرية والجمعية على الإسهام في تعزيز الإنتاج الزراعي ودعم المزارعين للاستفادة من الموسم الزراعي واستصلاح الأراضي الزراعية الصالبة وغير المستغلة.

فيما أشار الدكتور علي حيدر رئيس  الجمعية النموذجية التعاونية الزراعية بالمديرية ان الجمعية دشنت اليوم مشروع إكثار بذور القمح لعدد من الأصناف ذات الجودة والإنتاجية العالية الذي يتم تنفيذه للمرة الأولى في المديرية بالتنسيق مع المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب حيث يهدف هذا المشروع الى تأهيل عدد من المزارعين منتجي بذور وإكثار بذور الاساس لأصناف القمح ومن ثم يتم انتاجها حيث سيتم توزيع البذور الانتاجية مرة اخرى بهدف التوسع في زراعة القمح والذي يأتي في إطار العمل على تخفيض فاتورة الاستيراد والاكتفاء الذاتي وترجمة لموجهات القيادة الثورية والسياسية واللجنة الزراعية والسمكية العليا الهادفة الى الاهتمام بزراعة الحبوب بهدف الوصول الى الاكتفاء الذاتي حيث سيتم في المشروع توزيع ستة طن من بذور الاساس لأصناف القمح وسبعة طن ونصف من الاسمدة اللازمة للمحصول كقروض بيضاء للمزارعين حيث سيتم شراء المحصول منهم بأسعار تنافسية ومجدية للمزارع بالإضافة الى توفير الخدمة الارشادية والمتابعة المستمرة خلال الموسم .

واضاف ان هذا المشروع سيمثل حجر الاساس لتأسيس بنك بذور مجتمعي بالمديرية بهدف تغطية احتياجات المديرية من البذور .. داعيا المزارعين إلى استغلال الأراضي الزراعية غير المستغلة والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الجمعية والمتمثلة بتوفير البذور المحسنة لعدد من الاصناف وكذلك الاسمدة كقروض بيضاء وكذلك الإلتزام ببنود العقود الموقعة معهم وتنفيذ العملية الزراعية في اوقاتها المحددة لضمان الحصول على محصول بجودة انتاجية عالية.. علما بان الجمعية ستقوم يوم غد بالنزول الميداني لتدشين الزراعة في حقول المزارعين الذي تم تسليمهم البذور اليوم .. شاكرا الاتحاد التعاوني الزراعي والمؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب على ما يبذلوه من جهود في خدمة التنمية الزراعية .

حضر التدشين الاستاذ محمد شرف الدين مدير مكتب الشؤون القانونية بالمديرية والدكتور محمد الحكيم مندوب مؤسسة بنيان بالمربع الشمالي ورسلان الهتار مسؤول العلاقات العامة بجمعية أرض السدود والاستاذ امجد مصلح المسؤول المالي بالجمعية والاخ علي دغيش مسؤول وحدة الديزل بالجمعية والاخ ابراهيم ناجي مسؤول الدراسات بالجمعية والاخ منصور العمري مسؤول المخازن بالجمعية وعدد من مزارعي المديرية وعدد من ممثلي الجهات المعنية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

تدشين مشروع انتاج بذور القمح لعدد من الأصناف ذات الجودة والإنتاجية العالية بيريم
  • 61 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.