نزول ميداني لحل عوائق شراء التمور في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

 الاعلام التعاوني الزراعي ـ الجوف:

نفذ رئيس دائرة التسويق بالاتحاد التعاوني الزراعي، الأستاذ بكيل طاهر ومدير عام مكتب الزراعة والثروة السمكية بمحافظة الجوف الاستاذ مهدي الظمين، نزولاً ميدانيا إلى مديرية خب والشعف في محافظة الجوف لعقد اجتماع طارئ مع جمعية خب والشعف التعاونية الزراعية، لحل اشكالية شراء التمور التي حصلت في المديرية.

ركز الإجتماع على الحاجة الملحة لحل الصعوبات الحالية وتجاوز التحديات التي قد تعرقل استمرارية شراء التمور وتسويقها، والتأكيد على أهمية التفاهم والتعاون بين الأطراف المعنية لتحقيق أفضل النتائج ودعم التنمية المستدامة في القطاع .

تم الاتفاق بحضور رئيس جمعية خب والشعف، منصو صقار، والامين العام يحي عيد، على افتتاح مركز شراء للتمور تديره الجمعية في مركز المحافظة، حسب آلية منظمة تحد من حصول اي مشكلة .

كما سيتولى مناديب تكلفهم الجمعية ارسال المزارعين لنقطة الشراء حسب آلية وتحديد الكمية والنوع،  مع حساب تكاليف النقل للمزارع، مشددين على وضع تعليمات هامة لتسويق المنتجات بجودة عالية.

من جهته أكد المدير مهدي، أن هذه الإجراءات تهدف إلى تسهيل عملية الشراء وتحسين التوزيع لتعزيز القطاع الزراعي والتسويق بشكل عام.

من جانبه أشار رئيس دائرة التسويق بالاتحاد بكيل طاهر إلى الجهود التي بذلها الاتحاد التعاوني الزراعي للوصول الى هذه المرحلة بدعم جمعية خب الشعف ومزارعي التمور في المديرية وتسهيل الامور المتعلقة بتسويق محصول التمر بإشراف ادراة التسويق بوزارة الزراعة ومكتب الزراعة في المحافظة وتذليل الصعوبات التي تواجهها المحافظة في الجانب الزراعي.

وأكد على أهمية تعزيز التعاون بين المكتب والجمعيات التعاونية لتحقيق مصلحة المجتمع المحلي،

الجدير بالذكر أن هذه الجهود تسعى إلى تعزيز عمل القطاع الزراعي ودعم الجمعيات الزراعية في تحقيق تقدم ملموس ومستدام للاقتصاد المحلي.

نزول ميداني لحل عوائق شراء التمور في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف
  • 68 views
  • تم النشر في:

    الاخبار