وزع الإتحاد التعاوني لمنتجي البُن (89) ألف شتلة بُن من مشتل مكتب الزراعة بإب إلى المزارعين في عدد من المحافظات ، بتمويل من صندوق التشجيع الزراعي والسمكي وبإشراف وزارة الزراعة ووحدة البُن باللجنة الزراعية والسمكية العليا والإتحاد التعاوني الزراعي ..

وخلال التوزيع أكد رئيس الإتحاد التعاوني لمنتجي البن  محمد حسن عثمان ، أن توزيع شتلات البن   تهدف إلى تشجيع المزارعين في المحافظات اليمنية وتحفيزهم على زراعة البُن اليمني الأصيل وإعادة أمجاد هذا المحصول النقدي الذي اشتهرت اليمن بزراعته وجودته على مدى قرون عديدة ..

بدوره بدوره اعتبر رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك علي القيلي أن توزيع (89) الف شتلة بن يأتي ضمن التوجه لاستعادة مكانة البن التاريخية وتحفيز المزارعين في العودة للاعتماد على المحصول النقدي لشجرة البن وبما يسهم في تحقيق الثورة الزراعية.

من جانبهما استعرض مدير مكتب الزراعة بإب حمود الرصاص ومدير الإنتاج الزراعي بصندوق التشجيع الزراعي عبدالملك محمد العرشي ، أعداد الشتلات المخصصة لكل محافظة لتشجيع مزارعيها حيث تشمل محافظات صنعاء بواقع (35) ألف شتلة وصعدة (20) الف شتلة وتعز (15) ألف شتلة وذمار (11) ألف شتلة ومارب والضالع وإب لكلٍ منها ألفي شتلة،  أما الجوف والبيضاء فقد خصص لكل منهما ألف شتلة ..

ولفت الرصاص والعرشي إلى أن جميع  الشتلات قد وصلت بالفعل إلى المزارعين في المحافظات المستهدفة. ( مصدر المعلومات ـ الإعلام الزراعي والسمكي)

الاتحاد التعاوني الزراعي يسهم في الاشراف على توزيع (89) الف شتلة بن في عدد من المحافظات
  • 248 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.