
اجتماع تنسيقي للتهيئة للدورة الانتخابية الثانية لجمعية جبل المحويت وإشهار فروعها
المحويت – الإعلام التعاوني الزراعي السمكي – بلال عليان:
عُقد بمحافظة المحويت، اليوم، اجتماع تنسيقي موسع برئاسة قيادات المحافظة والجهات المعنية، للتهيئة للدورة الانتخابية الثانية لجمعية جبل المحويت، وإشهار فروعها في المربعات.
ناقش الاجتماع، بحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور يحيى الطياري، ومدير عام مكتب الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الشيخ محمد الجرادي، ومدير عام مديرية جبل المحويت العقيد خماش حبيش، ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة المدير التنفيذي للجمعية إبراهيم الغويدي، والمسؤول المجتمعي بالمديرية محمد المروي، ومنسق مؤسسة بنيان عبدالعزيز المصوبع، الإجراءات التنظيمية لإنشاء الفروع وتعديل مهامها لضمان تكامل الأدوار ووضوح المسؤوليات.
واستعرض الاجتماع مسودة اللائحة الداخلية الجديدة للجمعية وفروعها لاعتمادها كمرجعية للعمل المؤسسي، كما تم إقرار تقسيم المربعات وتسميتها وفق خطة تنظيمية شاملة، وتعديل مسمى الجمعية من “منتجي حبوب” إلى “تعاونية متعددة الأغراض” لمواكبة التوسع في الأنشطة والخدمات.
وأقر المشاركون في الاجتماع رفع مذكرة رسمية للجهات المختصة لتثبيت التعديلات واعتمادها قانونياً، وتحديد يوم الأحد القادم موعداً لإشهار الجمعية الأم وفروعها، كما جرى تسليم كشوفات المندوبين لمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لاعتمادها من السلطة المحلية ضماناً لسلامة وشرعية العملية الانتخابية.
وأكد الحاضرون أن هذه الخطوات تأتي في إطار تعزيز البناء المؤسسي وتوسيع قاعدة العمل التعاوني، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الزراعية ومواكبة التوجهات الوطنية لتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
