
تعز – الإعلام التعاوني الزراعي السمكي – محمد العلوي :
أقرت جمعية التعزية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض في محافظة تعز خطة لبدء التهيئة للمسح الميداني لمنتجي الألبان على مستوى عزل المديرية التعزية خلال المرحلة المقبلة.
وكرس الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس الجمعية، سعيد حسين الربيعي، وبحضور الأمين العام مازن عبدالحي شرف، والمدير التنفيذي المهندس خالد الحبابي، والمسؤول المالي أشرف حمدي، لمناقشة الأنشطة الميدانية والتنموية المدرجة ضمن خطة العمل للمرحلة المقبلة، والعمل على حل الإشكاليات السابقة.
وشدد المجتمعون على ضرورة العمل وفق الرؤية الوطنية والمبادئ الأساسية للعمل التعاوني، مع التركيز على الأولويات التي تصب في توطين المنتجات المحلية، وتشكيل مجاميع إنتاجية متخصصة لمنتجي الألبان، والذرة الشامية، والبقوليات، بما يسهم بشكل مباشر في التخفيف من فاتورة الاستيراد.كما ناقش الاجتماع التقارير المالية الخاصة بالقروض السابقة المتعثرة،
واستعرض سبل ومعالجات استردادها لضمان استدامة الأنشطة التنموية للجمعية وتعزيز قدرتها على تمويل المزارعين.
وأكد المشاركون في ختام الاجتماع على أهمية تعزيز وتوسيع التوعية بأهمية تشكيل المجاميع الإنتاجية ومردودها الاقتصادي على المزارعين، ودورها في مضاعفة الإنتاج سواء الالبان وكذلك المحاصيل الزراعية.
