
عقدت الجمعية النموذجية التعاونية الزراعية في مديرية يريم بمحافظة إب، اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمديرية لمناقشة خطة تنفيذ مشروع توزيع الأبقار على الأسر المستحقة، والذي يستهدف خلال المرحلة الأولى 140 مستفيدا ومستفيدة وفقا للمعايير والضوابط المعتمدة.
وبحث الاجتماع الذي ضم رئيس الجمعية، خالد عبدالله أحمد الزبيدي، والمدير التنفيذي للجمعية ناصر حسين أحمد علي، ومدير فرع مكتب الزكاة بالمديرية زيد علي عبدالله البنوس، آلية حصر المستهدفين بدقة.
وأقر المجتمعون استهداف القرى القريبة من مركز المديرية خلال المرحلة الأولى من المشروع، لضمان سهولة التنفيذ والمتابعة الميدانية والتحقق من البيانات.وتركزت النقاشات على تحديد نوعية الأبقار والسلالات المنتجة المناسبة للبيئة المحلية، بما يسهم في تعزيز الإنتاج الحيواني وتحسين المستوى المعيشي للأسر المستهدفة.
كما جرى خلال الاجتماع بحضور مسؤول قسم العقارات بفرع الزكاة قيس محمد ناجي الحجاجي، والمسؤول المالي لجمعية السدة التعاونية الزراعية أحمد محمد السخيمي، التجهيز لإبرام عقد مع مزرعة رصابة النموذجية في ذمار، لتوريد الأبقار بالمواصفات المطلوبة.
وتطرق المجتمعون إلى سبل تأمين نجاح المشروع عبر توفير دعم مبدئي للمستفيدين يشمل تأمين الأعلاف اللازمة خلال الفترة الأولى من التنفيذ، لضمان استدامة المشروع وتحقيق أهدافه الاقتصادية والتنموية.
وفي ختام الاجتماع، أكد الحاضرون أهمية سرعة استكمال أعمال الحصر والتحقق الميداني، ومواصلة التنسيق المشترك لتدشين المشروع خلال الفترة القادمة، بما يسهم في دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة، وتعزيز الأمن الغذائي، وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع المحلي.
