جولة تفقدية ينفذها الإتحاد إلى نقاط استقبال الثوم بجمعية القطاع الجنوبي الشرقي

في إطار متابعته لعمل الجمعيات والحرص على إسنادها في مهامها، نفذ الإتحاد التعاوني الزراعي نزولاً ميدانياً إلى جمعية القطاع الجنوبي الشرقي التعاونية الزراعية بمحافظة صنعاء بوفد يترأسه المهندس محمد مطهر القحوم أمين عام الإتحاد، يرافقه في ذلك من الإتحاد الأخ/ حمير مسعود من المتابعة، وعبدالله هادي من الدائرة الزراعية.

وخلال النزول الذي استهدف مخازن الثوم ونقاط الإستقبال للمحصول، استمع الوفد إلى شرح من الأخ/ أمين الصبري مسؤول الزراعة التعاقدية بالجمعية حول الية الجمعية في المتابعة لمزارع الثوم وتزويد المزارعين بالمرشدين الزراعيين ونقل الخبرات والتجارب.

ثم استعرض الصبري بالبيانات الموثقة الية التعاقد مع المزارعين، واليات التعامل مع المحصول الوافد اليهم وعملية التسويق الذي يتضمن عملية فحص واستلام الكميات والفرز والتجفيف والتعبئة.

بدوره أكد الأخ علي المدغمر رئيس جمعية القطاع الجنوبي الشرقي التعاونية الزراعية بمحافظة صنعاء على استعداد الجمعية تغطية نسبة كبيرة من احتياج السوق المحلية نظراً للمساحات الواسعة التي تغطيها الجمعية وهمة وجهود المزارعين في زيادة نسبة الإنتاج والحرص على جودة المنتج المحلي من محصول الثوم، مطالباً بمزيد من إسناد الجمعية فيما يضمن استمرار وسلالة الإنتاج والتسويق وكسب ثقة المزارعين.

إلى ذلك اشاد المهندس محمد القحوم أمين عام الإتحاد التعاوني الزراعي بإنتاجية المزارعين وجودة المحصول والية العمل المتبعة من قبل جمعية القطاع الجنوبي الشرقي، مشيراً إلى أن المستوى الذي وصلت اليه الجمعية في إيقاع عمليها والية التنظيم يعد مستوى متقدم، معتبراً أن حالة التنظيم تلك تستحق تعميم التجربة.

وكان القحوم وعد بالسعي لتوفير غربال للجمعية لتسريع إيقاع العمل، مضيفاً أن الاتحاد يعمل على اعداد نظام الية التعامل وسيتم تزويد الجمعيات بذلك النظام لتسهيل العمل.

تمت الزيارة بحضور أعضاء ومنتسبين من جمعية القطاع الجنوبي الشرقي.

جولة تفقدية ينفذها الاتحاد إلى نقاط استقبال الثوم بجمعية القطاع الجنوبي الشرقي
  • 92 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.