بالتنسيق مع جمعية المنيرة الإرشاد الزراعي ينفذ حقول إرشادية في الحديدة

أختتم فريق الإرشاد الزراعي التابع للإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي من وزارة الزراعة والري  زياراته الميدانية ضمن برنامجه الإرشادي الحقلي في  محافظة الحديدة، والذي أستمر لثلاثة أيام بتمويل من المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وبالتنسيق مع جمعية المنيرة لمنتجي الحبوب

هذا وأشار المهندس/يوسف صبره مدير عام الإرشاد والاعلام الزراعي إلى أن البرامج الإرشادية الزراعية الميدانية تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المزارعين وتبادل الخبرات العملية وتزويدهم بأهم العمليات الزراعية لما قبل الحصاد أو بعد الحصاد، وخصوصا في محاصيل الحبوب التي تأتي ضمن موجهات وتوجيهاات الدولة للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي والتمكين الإقتصادي.

موضحا أن أهمية البرنامج الإرشادي الميداني يأتي بالتنسيق والشراكة مع المؤسسات التابعة للقطاع الزراعي وذلك لتوحيد الجهود الهادفة لتحقيق الثورة الزراعية.

فيما صرح المهندس /حفظ الله القرضي  مدير إدارة الإرشاد الزراعي أن البرنامج الإرشادي الذي أستهدف مديريات ( المنيرة _ القناوص)  تم فيه الإطلاع على  سير تنفيذ الحقول الإرشادية ضمن برنامج الإرشاد الحقلي  لمحاصيل (الذرة الرفيعة _الذرة الشامية _السمسم)لنشر نظم الحزمة المتكاملة لمحاصيل الحبوب و البقوليات.

وتم تنفيذ اليوم الحقلي لمحصول الذرة الرفيعة (صنف قيرع) والذي مصدره من المؤسسةالعامةلإكثار  البذور مزرعة الجرابح(الكدن) في منطقة الجيلانية- مديرية القناوص- محافظة الحديدة.

مشيدا بالدور الذي تقدمة هذه الحقول الإرشادية الزراعية لتوصيل المعلومة العلمية وتطبيقها العملي، كون الحقول الارشادية  تخدم الجانب الزراعي من الناحية الإنتاجية في زيادتها و وحدة المساحة والذي يعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التي تعمل ع نشر الأصناف العالية كماونوعا مما يعمل على رفع الكفاءة للمنتج المحلي وتنميته.

مضيفا انه خلال الجلسات الإرشادية تم الإستماع والتسجيل  لشكاوى واستفسارات المزارعين في المنطقة وما حولها الذين تم استدعائهم لتعم الفائدة للجميع، والتي سيتم عكسها في البرامج الإرشادية الزراعية الإعلامية.

هذا وقد كان في استقبال الفريق الإرشادي الميداني  الأخ /محمد أحمد عبدالله مهدي. وهو صاحب الحقل الايضاحي والأخ/عبدالآله علي بلغيث. أمين عام الجمعية.

بالتنسيق مع جمعية المنيرة الإرشاد الزراعي ينفذ حقول إرشادية في الحديدة
  • 259 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.