
إب – الإعلام التعاوني الزراعي السمكي- دارس الهمداني:
نفذت الجمعية النموذجية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بمديرية يريم – إب صباح اليوم الثلاثاء نزولًا ميدانيًا إلى مزارعي مجموعة العتر ضمن برنامج الزراعة التعاقدية.
وهدف النزول الاطلاع على أوضاع الأراضي الزراعية ومستوى نمو المحصول، وتقييم الاحتياجات والتحديات القائمة، إلى جانب متابعة إجراءات التسويق.
شارك في الزيارة مدير مخازن المؤسسة العامة لتنمية الحبوب مازن محسن محرم، وعبدالصمد المهدي، ومدير الإدارة التجارية بالمؤسسة، إضافة إلى مسؤول وحدة التسويق والزراعة التعاقدية بالجمعية عمار ثوابه، وميسر المجموعة عبدالعزيز شرف الدين.
وخلال النزول تم فحص ومعاينة محصول العتر وحصر الكميات تمهيدًا لتسويقها بما يحقق مصلحة المزارعين، إلى جانب الاستماع لملاحظاتهم ومناقشة أبرز التحديات، وتقديم توصيات وإرشادات فنية تسهم في رفع كفاءة الإنتاج وتحقيق أفضل النتائج خلال الموسم الزراعي.
ويأتي هذا النشاط ضمن جهود الجمعية لتعزيز استقرار العملية الزراعية ودعم المزارعين بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتطوير مسار الزراعة التعاقدية.
