
الحديدة- الإعلام التعاوني الزراعي السمكي- عبدالله بازي:
عُقد اليوم بمديرية بيت الفقيه اجتماع موسع برئاسة وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات المربع الجنوبي ورئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا مطهر يحيى الهادي، وبحضور مدير عام مكتب الاقتصاد والصناعة والاستثمار صالح عطيفة، وضابط سلاسل التمور بوزارة الزراعة عبدالرحمن هزاع إلى جانب رؤساء وأمناء جمعيات بيت الفقيه والتحيتا والدريهمي وكبار مزارعي التمور.
الاجتماع جاء استنادًا إلى مخرجات اللقاء الموسع الذي عقد بالمحافظة برئاسة المحافظ اللواء عبدالله عبده عطيفي، ضمن التحضيرات لورشة التعاقدات مع التجار المزمع عقدها في العاصمة صنعاء، بهدف الاستثمار في محصول التمور لهذا العام.
وناقش المجتمعون أهمية تحديد درجات الجودة لمنتج التمور واعتماد أسعار مناسبة لكل درجة، حيث اتفق على اعتماد درجتين فقط هما المنصف والقطعة.
كما شدد الحاضرون على ضرورة الالتزام بتقديم منتجات ذات جودة عالية ونظافة تامة لاستقطاب التجار وتعزيز فرص التسويق والمنافسة.
وأكد الوكيل مطهر الهادي أن عملية التسويق تمثل ركيزة أساسية لدعم المزارعين، وتقليل فاتورة الاستيراد، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، مشيرًا إلى أن هذا التوجه يعزز التنافس الاقتصادي ويضمن استدامة الإنتاجية.
