إب ..إشهار جمعية حبيش التعاونية الزراعية

شهدت مديرية حبيش، اليوم، حفل إشهار جمعية حبيش التعاونية الزراعية متعددة الأغراض.

تم خلال الاجتماع التأسيسي و حفل الاشهار، الذي عقد بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومؤسسة بنيان ومكتب الزراعة والري في المديرية، إقرار مشروع النظام الداخلي وانتخاب الهيئة الإدارية والرقابية للجمعية، حيث تم انتخاب إبراهيم علي عبدالله الشبيبي رئيسا واسحاق حسن إسحاق امينا عاما وعلي عبدالملك العقاب مسؤولا ماليا.

وأكد وكيل أول المحافظة- رئيس اللجنة الزراعية، عبدالحميد الشاهري، أهمية إحداث نهضة زراعية وتنموية تلبي تطلعات أبناء حبيش في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي، مشيرا إلى دور الجمعيات في تشجيع عملية التوسع في زراعة المحاصيل وإحداث نهضة زراعية مع التركيز على دعم الأسر المنتجة.

ولفت إلى أن دعم المزارعين وإرشادهم من أبرز أولويات الجمعية، من أجل تمكينهم من الحصول على منتجات جيدة، واستغلال الأراضي الخصبة.

فيما تطرق مدير عام المديرية، العميد محمد الفرح، إلى الدور المناط بالجمعية في النهوض بالقطاع الزراعي وسعيها لتوفير فرص عمل متعددة لمزارعي المديرية.

ودعا الجهات الرسمية والمجتمعية إلى تبني مثل هذه المشاريع التي تسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني، وتحد من استيراد المواد الأساسية، والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

بدوره أكد منسق مؤسسة بنيان، الدكتور علي الجرحزي، أهمية العمل التعاوني الزراعي في إحداث نهضة زراعية وتنموية تلبي تطلعات أبناء حبيش في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

واعتبر تشكيل الجمعية انطلاقة إيجابية ضمن الثورة الزراعية التي وجه بها قائد الثورة لتنظيم عمل المزارعين واسنادهم في زراعة أراضيهم.

إب ..إشهار جمعية حبيش التعاونية الزراعية
  • 214 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.