مزارع في ميفعة عنس يقتلع أشجار القات ويستبدلها بالمحاصيل الزراعية

ذمار – الإعلام التعاوني الزراعي السمكي – محمد العلوي:

أقدم المزارع جلال عون الله محمد سعد الجرفي، من أبناء قرية جرف أسبيل في ميفعة عنس بمحافظة ذمار، على اقتلاع أشجار القات من مزرعته واستبدالها بمحاصيل الحبوب والبقوليات.

وأوضح الجرفي أن قراره جاء عن قناعة تامة بعد أن أدرك حجم الجهد والمياه التي تستهلكها شجرة القات دون تحقيق جدوى اقتصادية حقيقية تعود بالنفع على المزارع أو المجتمع.

من جانبه، بارك رئيس جمعية ميفعة عنس التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، محمود الحصني، مبادرة المزارع الجرفي، معتبرا إياها نموذجا مشرفا ينبغي الاقتداء به.

وأكد أن العودة إلى زراعة الحبوب والبقوليات تمثل الطريق الأمثل للنهوض بالقطاع الزراعي وبناء اقتصاد وطني قوي وقادر على مواجهة التحديات.

وأشار الحصني، إلى أن الجمعية ستقدم للمزارعين الراغبين في التوسع الزراعي مختلف المدخلات الزراعية على شكل قروض بيضاء دعما لاستمرار عطائهم وزيادة إنتاجهم.

وجاءت هذه الخطوة في وقت تتزايد فيه الدعوات إلى التوسع في زراعة المحاصيل الغذائية وترشيد استهلاك المياه، بما يعزز التنمية الزراعية المستدامة ويخدم مصالح المجتمع والأجيال القادمة.

مزارع في ميفعة عنس يقتلع أشجار القات ويستبدلها بالمحاصيل الزراعية
  • 100 views
  • تم النشر في:

    الاخبار