الحديدة.. جمعية المنيرة تعزز شراكتها التنموية مع جمعية الضحي لتطوير قطاعي الألبان والعسل

الحديدة – الإعلام التعاوني الزراعي السمكي – إسحاق خضري:

عقدت جمعية المنيرة التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بمحافظة الحديدة، الاثنين، اجتماعاً تنسيقياً موسعاً، بحث آليات التكامل التنموي ودعم “وحدة العسل” بالمديرية و”وحدة الألبان” بجمعية الضحي التعاونية، بما يخدم المزارعين ومربي النحل والماشية.

ترأس الاجتماع رئيس جمعية المنيرة عبدالله مساوى، بحضور المسؤول المالي عبدالله علي شروف، ومحاسب الجمعية الدكتور يحيى الأهدل، ومسؤول وحدة العسل بالمديرية إبراهيم مخشع، ومسؤول وحدة الألبان بجمعية الضحي إبراهيم ذيبين الأهدل.

وناقش اللقاء سبل تعزيز الشراكة بين جمعيتي “المنيرة” و”الضحي” لتطوير سلاسل القيمة لمنتجات الألبان، من خلال توحيد الجهود اللوجستية وإنشاء نقاط تجميع حديثة ومستدامة تضمن حفظ جودة الحليب المحلي وتحقيق عوائد مجزية للمربين.

وأكد المجتمعون أن هذا التكامل يعد خطوة جوهرية في تعزيز مرونة المجتمعات الريفية وتحقيق الاستدامة الاقتصادية.

وفيما يخص قطاع النحل، استعرض مسؤول وحدة العسل خطة العمل التنفيذية لتطوير قطاع العسل، بناءً على مخرجات ورشة العمل الخاصة بوحدات العسل بالمحافظة، مشيراً إلى البدء في تشكيل مجموعات إنتاجية متخصصة ومنظمة لتربية النحل.

كما تم التأكيد على أهمية استكمال حصر وتحديث بيانات النحالين في المديرية، لضمان وصول الدعم الفني واللوجستي اللازم لهم.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على ضرورة تفعيل التنسيق المباشر والمستمر بين الوحدات الإنتاجية والجمعيات والسلطة المحلية، لتذليل العقبات وتوفير كافة الاحتياجات الكفيلة بإنجاح المهام التنموية الموكلة إليهم، بما يسهم في تعزيز الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

الحديدة.. جمعية المنيرة تعزز شراكتها التنموية مع جمعية الضحي لتطوير قطاعي الألبان والعسل
  • 28 views
  • تم النشر في:

    الاخبار