تفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في المجال الزراعي بمحافظة الضالع

تفقد القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، ومدير عام وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية المهندس شهاب الشامي، عددا من مشاريع الحواجز والسدود بالمحافظة.

وتأتي هذه المشاريع، التي تنفذها وحدة التدخلات المركزية بالمحافظة ضمن برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية في مجال المنشآت الزراعية.

حيث اطلع الشغدري والشامي على سير العمل في المشاريع، واستمعوا من القائمين عليها إلى شرح حول نسبة الإنجاز بحسب الخطط المقرة لذلك.

وثمن القائم بأعمال المحافظ الاهتمام الدعم الذي تحظى به المبادرات المجتمعية في المحافظة من خلال الزيارات السابقة لنائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم الذي وضع حجر الأساس خلالها للكثير من المشاريع التنموية والخدمية.

وأكد أن المشاريع الزراعية تمثل أولوية في ظل ما تعانيه المحافظة في هذا الجانب.. مشيدا بالجهود التي تبذلها وحدة التدخلات في تنفيذ مشاريع المبادرات المقرة في كافة المجالات.

من جانبه أشار مدير عام وحدة التدخلات المركزية، إلى ان الوحدة تركز على المشاريع الزراعية في المحافظة نظرا لافتقارها وحاجتها إليها ووجود فجوة كبيرة تحاول الوحدة تغطيتها من خلال هذه المشاريع التي تساهم في تأمين المياه اللازمة للزراعة، وتلعب دوراً حيوياً في توفير مصادر المياه الدائمة.

ولفت إلى أن قرى ومديريات محافظة الضالع تعاني من نقص حاد في المصادر المائية الآمنة والموثوقة، مما يؤثر بشكل كبير على استدامة الزراعة والري في هذه المناطق. معتبرا بناء السدود والحواجز المائية حلاً فعالاً للتصدي لهذه المشكلة.

وأوضح المهندس الشامي، أن وحدة التدخلات تدعم سبعة حواجز في مديريات دمت، جبن، والحشاء، بمشاركة مجتمعية بتكلفة مليار و72 مليونا و405 آلاف ريال، تساهم الوحدة فيها بمبلغ 127 مليونا و104 آلاف ريال.

وجدد التأكيد على أن الوحدة تكثف نشاطها ومساهمتها لهذه المشاريع التي تعمل على تعزيز البنية المائية في المناطق الريفية، تفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في المجال الزراعي بمحافظة الضالع

رافقهم خلال الزيارة مدير عام المبادرات المجتمعية بالمحافظة وممثل وحدة التدخلات وكادر هندسي من الوحدة.

تفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في المجال الزراعي بمحافظة الضالع
  • 103 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.