
الحديدة.. جمعية البلدة طيبة بالتحيتا تسوق 400 كيلو من محصول السمسم الأبيض
الحديدة – الإعلام التعاوني الزراعي السمكي – سليمان أخضر:
سوقّت جمعية “البلدة طيبة” التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، 400 كيلوجرام من محصول السمسم الأبيض لصالح عدد من التجار في المحافظة.
وأوضح الأمين العام للجمعية داود أحمد ناصر فضل، أن هذه الكمية تأتي كدفعة أولى من إنتاج مزارعي الجمعية للموسم الزراعي الحالي، مشيراً إلى أن عملية التسويق تأتي في إطار جهود الجمعية لربط المزارعين بالأسواق وتسهيل وصول منتجاتهم للمستهلكين بأسعار عادلة.
وأكد فضل أن الجمعية تواصل تنفيذ خططها الرامية إلى دعم المزارعين وتشجيعهم على التوسع في زراعة المحاصيل النقدية ذات الجدوى الاقتصادية، بما يسهم في تعزيز الإنتاج الزراعي المحلي، ودعم الاقتصاد الوطني، وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وثمن الأمين العام جهود المزارعين في المديرية وحرصهم على تطوير أساليب الزراعة والالتزام بالبرامج الإرشادية التي تعزز من جودة المنتجات وتنافسيتها في السوق المحلية.
