ناقشت لجنة زراعة الأراضي الصالبة بذمار برئاسة رئيس اللجنة، أحمد الضوراني، اليوم، آليات تعزيز دور الجمعيات الزراعية في زراعة القمح والذرة الشامية واستغلال الأراضي الزراعية بالمديريات .

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مدير مكتب الزراعة مدير الوحدة التنفيذية لإنشاءات مشاريع الزراعة الدكتور عادل عمر ومنسق مؤسسة بنيان في المنطقة الوسطى شايف مقنع ورئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي عبدالوهاب علاية وممثلي الجمعيات الزراعية، آليات توزيع البذور على الجمعيات الزراعية خلال الأيام القادمة.

وأشار رئيس لجنة الأراضي الصالبة الضوراني إلى أهمية استكمال إجراءات توزيع بذور البقوليات والحبوب على الجمعيات التعاونية الزراعية وبما يضمن زراعة الأراضي الصالبة والمناطق الزراعية بالمديريات.

فيما أكد مدير مكتب الزراعة والوحدة التنفيذية للمشاريع الزراعية الدكتور عادل عمر أهمية تعزيز دور الجمعيات الزراعية والتوسع في زراعة القمح والذرة الشامية والبقوليات والأراضي الصالبة ومواكبة الثورة الزراعية واهتمامات اللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة في هذا الجانب .

وأشار إلى الموافقة على منح الجمعيات الزراعية التعاونية قروض بيضاء من بذور القمح وتوزيعها خلال الأيام القادمة وفق عقود بين الوحدة التنفيذية والجمعيات وبما يسهم في النهوض بواقع القطاع الزراعي.

حضر الاجتماع مدير إدارة الإرشاد بمكتب الزراعة المهندس فؤاد الكوري ووحدة الحراثة إبراهيم المهدي وعدد من المختصين بمؤسسة بنيان.

منقول ( وكالة سبأ)

مناقشة آليات تعزيز دور الجمعيات الزراعية بذمار
  • 230 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.