جمعية يريم تدشن أول مبادرة لغرس 2000 شتلة من كفوف أشجار التين الشوكي

إب – الإعلام التعاوني الزراعي السمكي – محمد العلوي :

دشنت الجمعية النموذجية التعاونية الزراعية في مديرية يريم بمحافظة إب اليوم مبادرة لغرس 2000 شتلة من كفوف أشجار التين الشوكي “قليل الأشواك” في قرية الضبر بعزلة أرياب ضمن جهود التوسع في الغطاء النباتي والنهوض بالقطاع الزراعي.

وأكد رئيس الجمعية، خالد الزبيدي، أن المبادرة تستهدف زراعة أصناف ذات جودة عالية من اتين الشوكي ذات الطعم السكري اللذيذ، مشيرا إلى أن المشروع يحقق فوائد اقتصادية وبيئية متعددة للإنسان والحيوان، ويسهم في دعم قطاع النحل.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للجمعية، ناصر حسين، أن أشجار التين الشوكي تتميز بكونها محاصيل مقاومة للجفاف والآفات الزراعية، ولا تتطلب مدخلات زراعية مكثفة، مشيدا بالوعي المجتمعي ومشاركة المتطوعين في تنفيذ هذه المبادرة.

وفي السياق ذاته، أكد مسؤول الزراعة التعاقدية بالجمعية، الدكتور عمار ثوابة الأهمية الاستراتيجية للتوسع في إنتاج التين الشوكي، لما له من أدوار حيوية في إنتاج الزيوت والمربى واستخداماته في الصناعات الدوائية والتجميلية.

وأضاف ثوابة أن المبادرة تساهم بشكل مباشر في زيادة المساحات الخضراء والحد من انجراف التربة وتساقط الصخور، إضافة إلى دورها الفعال في مكافحة التصحر.

من جهته، أوضح منسق مؤسسة بنيان بالمربع الشمالي أكرم ظافر أن تنفيذ هذه المبادرة يأتي تنفيذا لموجهات اللجنة الزراعية والسمكية العليا وحكومة التغيير والبناء، الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي وتوسيع الرقعة الزراعية.

شارك في تدشين المبادرة عدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات التنموية والزراعية في المنطقة وسط إشادة واسعة بالجهود المجتمعية المبذولة لخدمة المصلحة العامة.

جمعية يريم تدشن أول مبادرة لغرس 2000 شتلة من كفوف أشجار التين الشوكي
  • 40 views
  • تم النشر في:

    الاخبار