بالشراكة مع الإتحاد وبنيان جمعية القطاع الجنوبي الشرقي تتفقد مزارع الثوم .

نفذت جمعية القطاع الجنوبي الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بمحافظة صنعاء ، اليوم بالشراكة مع الإتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة بنيان التنموية ، نزولاً ميدانياً الى مزارع الثوم بمنطقة الشراوي عزلة الضباينة مديرية سنحان لتفقد المساحات المزروعة والتعرف على احتياجات المزارعين .

ونفذ الفريق المكون من الجهات الثلاث بمعية علي المدغمر رئيس جمعية القطاع الجنوبي الشرقي تفقداً ميدانياً لحقول الثوم للتعرف على مسار عملية زراعة هذا المحصول ومستوى الإنتاج ، إذ تفحص المهندس الزراعي وليد النعمان نماذج من الحقول وتعرف على الامراض التي تصيب نبتات الثوم في تلك المنطقة .

ومن خلال فحص نماذج متباينة من الحقول والاستماع لشكاوى المزارعين تم فرز عدد من الأمراض التي تؤثر على بعض المواقع المزروعة مطمئناً بإمكانية تلافيها من خلال وصفات وطرق ارشادية قدمت للمزارعين لإتباعها .

وبقدر ما اظهر المزارعون ارتياحاً كبيراً لهذه الزيارة التي وصفوها بالإهتمام المندرج ضمن اسهامات الجمعية والإتحاد التعاوني ومؤسسة بنيان ، الذي يؤكد إسناد المزارع في عملية الإنتاج المحلي ، إلا ان المزارعون طالبوا بإيصال مناشداتهم والسعي لإتخاذ حلول عاجلة لإيقاف استيراد الثوم الخارجي كي لا يؤثر في أسعار المنتج المحلي ويتعرض المزارعون للخسائر الفادحة ، مؤكدين ان منتجات الثوم المحلية من هذه المنطقة تتفوق على أي منتجات خارجية بمراتب كثيرة وبأنه بإمكانهم تغطية احتياجات السوق من هذا المنتج ذي الجودة العالية ، وأن الوقوف الى جانب المزارع يمثل سعياً حقيقياً لتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال تشجيع الإنتاج المحلي . وتقدم جمعية القطاع الجنوبي الشرقي البذور والاسمدة والاستشارات للمزارعين سعياً لدعم منتج الثوم المحلي ، لاسيما وان عزلة الضباينة تعد من اكثر المناطق في البلاد انتاجاً لمحصول الثوم المحلي بمساحات واسعة يتعدى إنتاجها هذا العام ال200 طن .

بالشراكة مع الإتحاد وبنيان جمعية القطاع الجنوبي الشرقي تتفقد مزارع الثوم
  • 204 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.