أمين عام الاتحاد الزراعي يناقش آلية تسويق البطاطس للصناعات التحويلية

 خاص

أطلع الأمين العام للاتحاد التعاوني الزراعي المهندس محمد مطهر القحوم اليوم الإثنين على عملية حصاد محصول البطاطس في مزارع قاع البون بمحافظة عمران، وآليات الإنتاج والتسويق والامكانيات المتاحة لإدخاله ضمن الصناعات التحويلية في بلادنا.

وناقش المهندس القحوم خلال الزيارة التي رافقه نائب مدير عام التسويق والتجارة الزراعية المهندس علي الهارب، وقطاع الاستثمار باللجنة الزراعية والسمكية العليا ساجد حطبة ومندوب معامل جوبح للصناعات بشير المهيص، آلية تسويق منتج البطاطس.

واستمع القحوم خلال لقائه مزارعي محصول البطاطس في قاع البون لعدد من الصعوبات والاشكاليات التي تواجههم.. وحثهم على التوسع بزراعة المحصول وتحسين جودة منتج البطاطس بما يتناسب مع المواصفات التي تحتاجها الصناعات التحويلية.

وعقد القحوم اجتماعا مع مدير مكتب الزراعة بالمحافظة عمران ناجي سلامة، وعدد من ممثلي الجمعيات الزراعية، آلية تسويق منتج البطاطس وتجهيز معمل فحص لاختيار نوعية محصول البطاطس المستخدم في الصناعات التحويلية وفقا للمواصفات ومعايير مصانع البطاطس.

وأشار المهندس القحوم إلى أن ادخال محصول البطاطس ضمن الصناعات التحويلية خطوة هامة في رفد الاقتصاد الوطني عبر توطين الصناعة بما يسهم في خفض فاتورة الاستيراد تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله.

وشدد أمين عام الاتحاد على أهمية التسويق الزراعي لمحصول البطاطس وبقية المحاصيل الزراعية والإجراءات المتبعة عبر الجمعيات الزراعية وتقديم الدعم اللازم لها لتفعيل حلقة التسويق والأسواق المستهدفة وصولا إلى المستهلك ضمن حلقات القيمة طويلة المدى بما يضمن استمرار عملية الإنتاج وخلق التوازن بين الإنتاج والاستهلاك وتثبيت سعر المنتج بما لا يؤثر على المزارع والمستهلك.

من جهته أوضح نائب مدير عام التسويق والتجارة الزراعية المهندس علي الهارب أهمية ادخال المنتجات الزراعية المحلية في التصنيع لتوطين المنتج المحلي والاستفادة منه في التصنيع المحلي حسب الرؤية الوطنية التي تهدف الى توطين المنتجات المحلية وحققت هذه الرؤية نجاحات في الالبان والطماطم، وسنعمل على نجاحها في منتج البطاطس.

حضر الاجتماع مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية ريده صادق الملاحي، ورئيس جمعية البون الشمالي احمد عياش والمدير التنفيذي لجمعية البون، ومدير مكتب مدير مديرية ريده أبو ليث.

أمين عام الاتحاد الزراعي يناقش آلية تسويق البطاطس للصناعات التحويلية
  • 88 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.