ريمة: ورشة عمل خاصة بآلية منح القروض للمنزارعين عبر الجمعيات الزراعية

بدأت بمحافظة ريمة ورشة عمل خاصة بآلية منح القروض للمنزارعين عبر الجمعيات الزراعية نظمتها الوحدة التنفيذية لإدارة وتمويل مشاريع المبادرات الزراعية والحيوانية بالمحافظة.

تهدف الورشة إلى إكساب مدراء مكاتب الزراعة بالمديريات ورؤساء الجمعيات الزراعية بمديريات المحافظة مهارات في كيفية منح القروض البيضاء للمشاريع الزراعية وإدارتها لضمان إنجاح المشاريع.

وفي الورشة أكد وكيل المحافظة محمد مراد أهمية تنمية مهارات وخبرات المشاركين في مجال التمويل ومنح الإقراض للمزارعين الراغبين بذلك لتمكينهم من تنفيذ أعمالهم وبما يسهم في خلق نهضة زراعية شاملة في مختلف مديريات المحافظة.

وحث وكيل ريمة المشاركين الاستفادة من مخرجات الورشة وبما يسهم في تنمية هذا القطاع الحيوي الهام .

فيما أوضح مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة وتمويل مشاريع المبادرات الزراعية والحيوانية محمد الحيدري أن تمكين المجتمعات ومساندتهم اقتصادياً يعد السبيل الامثل لتحقيق الاستقرار وإيجاد تنمية مستدامة.

مشيراً إلى أن البناء الحقيقي لأي تنمية يبدأ عبر تمكين المزارعين لتنفيذ مشاريع زراعية من خلال القروض البيضاء من منطلق تقديم الخدمة بعيداً عن الاستثمارات والأرباح الذاتية .

من جانبه لفت المدير الفني للوحدة التنفيذية خالد الضبارة الى ان الورشة بمثابة نواة أولى لبناء اقتصاد وطني مقاوم وقوي.

مؤكدا أن المشاريع الصغيرة تصب في تشغيل الكثير من الأيادي العاملة ودعم الاقتصاد الوطني وبما يعزز من فرص تحقيق الاكتفاء الذاتي.

منقول (الثورة نت: خالد الجماعي)

ريمة: ورشة عمل خاصة بآلية منح القروض للمزارعين عبر الجمعيات الزراعية
  • 212 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.