الجمعية النموذجية بيريم تخطط للمرحلة الأولى لمشروع التمكين الاقتصادي لأسر الشهداء (قرض الثروة الحيوانية)

في إطار المسـئولية الوطنية والتنسـيق والتكامل بين هيئة الجمعية النموذجية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بيريم والمؤسسات الوطنية الرسـمية والمجتمعية المعنية بتحسـين الامن الغذائي و المساهمة في تحقيق الاستمرارية والتطور للإنتاج المحلي للتنمية والتمكين الاقتصادي، وتحقيقاً لمبدأ التكامل والتعاون بين المؤسسات والهيئات الوطنية وتفعيل وتمكين الجمعيات التعاونية لأداء دورها التنموي في المديرية لتعزيز مقومات الاقتصاد المقاوم والاكتفاء الذاتي، عقد إجتماع الهيئة الإدارية للجمعية برئاسة الدكتور علي حيدر رئيس الجمعية وحضور مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية م.عبدالقوي السالمي لمناقشة تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التمكين الاقتصادي.

وفي الاجتماع المنعقد في مقر الجمعية تم مناقشة وإقرار مشاركة الجمعية في تنفيذ مشروع التمكين الإقتصادي لأسر الشهداء في عزلة بني عمر مديرية يريم – المرحلة الأولى المتمثلة في قروض ثروة حيوانية للأسر المستهدفة الممول كليا من قبل الهيئة العامة لرعاية أسرالشهداء.

ويأتي الاجتماع تكملة لمخرجات اللقاء والاجتماع الذي تم يوم الجمعة في مقر الجمعية بين كل من رئيس الجمعية د.علي حيدر ومدير مكتب الزراعة بالمديرية م.عبدالقوي السالمي وممثلي المؤسسة العامة لرعاية أسر الشهداء الأستاذ ماجد المصباحي مدير التدريب والتمكين والأستاذ علي بصلان مدير التدريب والأستاذ حسين الذاري مدير فرع المؤسسة بيريم والأستاذ إسماعيل القشار.

  حيث تم خلال اللقاء شرح وتوضيح المشروع وأهميته وآليات ومراحل التنفيذ والميزانية المعتمدة وتحديد التزامات الطرفين خلال مراحل التنفيذ.  

إذيتم التعامل وفق نماذج الدورة المستندية المعتمدة من الهيئة بحيث يتم تسليم مبالغ الشراء والنفقات على ثلاث دفعات وذلك بعد الرفع بالاخلاءات المؤيدة لكل دفعة للهيئة ويتم دفع المبلغ للدفعة التي تليها.

هذا وسيتم تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة للمشروع المتمثلة بقروض مكائن خياطة وخلايا نحل العسل بعد الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى.

الجمعية النموذجية بيريم تخطط للمرحلة الأولى لمشروع التمكين الاقتصادي لأسر الشهداء (قرض الثروة الحيوانية)
  • 39 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.