جمعية البلدة الطيبة بالتحيتا تواصل تصدير محصول القطن

تسلمت وحدة المشاريع بمحافظة الحديدة كميات من القطن المحلي المصدر عبر الجمعيات التعاونية الزراعية بمحافظة الحديدة وذلك في إطار تشجيع عملية إنتاج القطن وتجنيب المزارعين أي خسائر محتملة مع تعزيز عملية الإنتاج الصناعي من القطن الوطني.

وصدرت جمعية البلدة الطيبة التعاونية الزراعية بالتحيتا في محافظة الحديدة كميات من محصول القطن الى وحده المشاريع بالمحافظة، بلغت 70 طناً وما تزال عملية التصدير مستمرة لإستكمال ما تم الاتفاق عليه.

وكانت جمعية البلدة الطيبة قد إتفقت مع وحدة المشاريع بالمحافظة على تصدير100 طن، فضلاً عن تصدير محلي بواقع  150 طن إلى معامل الغزل والنسيج، بحيث يتم احتساب سعر الكيلو القطن بـ 400 ريال.

الجدير بالذكر أن هذه المتابعة التي تتم بشراء القطن من عدد 250 مزارعاً، تأتي في إطار توجهات الإتحاد التعاوني الزراعي بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا لضمان نجاح مشاريع سلاسل القيمة والتي تندرج ضمنها معالجة أسباب كساد محصول القطن بتحفيز الجمعيات التعاونية الزراعية في محافظة الحديدة لشراء القطن من المزارعين وتصديره الى الجهات سالفة الذكر، بحيث أن هذه الجمعيات هي جمعية البلدة الطيبة بالتحيتا وزبيد والمراوعة والدريهمي والزهرة.

جمعية البلدة الطيبة بالتحيتا تواصل تصدير محصول القطن
  • 26 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.