برفقة مهندس زراعي نزول ميداني الى الحقول تنفذه جمعية صوير

ضمن مشروع دعم انتاج وتسويق الحبوب المحلية في مديرية صوير محافظة عمران خلال العام ٢٠٢٣م يتواصل النزول الميداني لجمعية صوير لتفقد حقول المزارعين .

اذ نزل الفريق الى قرى بيت الجمال وذومعيش والصوفي والحجاجي والقرى المجاورة برفقة المهندس الزراعي محسن هيكل الواصل الى المنطقة من ادارة الارشاد بمحافظة عمران بالزيارة الى حقول المزارعين في عزلة الغناياء من مزارعي الحبوب والبطاط والبقوليات .

وفي النزول تم الالتقاء بالمزارعين في مزارعهم
وتم تنفيذ جلسات ارشادية في الحقول وارشاد المزارعين بطرق الزراعة واختيار البذور المحسنة والمجربة وحراثة الاراضي الزراعية بعد الصراب لقتل الجراثيم وبيض الحشرات الضارة بالتربة والتخفيف من الاسمدة المستوردة الكيماوية والعودة الى السماد البلدي المعروف محليا بالذبيل حيث انه يحافظ على التربة وجودة المحصول وصحة الانسان وافضل من الاسمدة الخارجية المركبة التي تضر التربة وصحة الانسان وتضعف الانتاج .

ومن خلال النزول وجد الفريق ان اغلب المشاكل لدى المزارعين عدم وجود الخبرة وغياب دور الارشاد الزراعي في المديرية والاستخدام العشوائي للري والمبيدات والاسمدة.

وعبر المزارعون عن ارتياحهم لهذه الزيارة شاكرين الجمعية ومكتب الزراعة وفريق النزول على هذا الاهتمام والعناية بالمزارعين وتقديم المتاح والممكن لهم لغرض التخفيف من معاناتهم وايجاد الحلول لمشاكلهم الزراعية

برفقة مهندس زراعي نزول ميداني الى الحقول تنفذه جمعية صوير
  • 189 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.