بالتعاون مع الاتحاد بنيان تختتم دورة تدريبية لـ 28 ضابط إقراض

إعلام الإتحاد التعاوني الزراعي:

اختتمت أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل، اليوم، في صنعاء دورة تدريبية لـ 28 متدرباً في مجال (تأهيل ضباط إقراض) ضمن برنامج الجمعيات.

هدفت الدورة، التي استمرت 25 يوماً، إلى تزويد المتدربين بالمهارات اللازمة للتمكين الاقتصادي، مع التركيز على أحدث استراتيجيات منح القروض واستردادها، وكذلك كيفية وضع المعايير والشروط التي تضمن إيصال القروض إلى مستحقيها.

وفي ختام الدورة، التي أقيمت برعاية وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية وبتمويل من اللجنة الزراعية والسمكية العليا، وبالشراكة مع الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر، ومؤسسة بنيان التنموية والاتحاد التعاوني الزراعي، أشاد مدير وحدة التمويل باللجنة الزراعية والسمكية العليا محمد الهادي، بالجهود المبذولة في تأهيل الكوادر الوطنية في أحد أهم المجالات التنموية والمجتمعية، معبراً عن أمله في أن تكون هذه الدورة بداية لمرحلة تنموية نوعية تسهم في التنمية الاقتصادية الشاملة، وأن تكون وسائل القروض ممنهجة وسليمة من خلال تأهيل الكوادر المتخصصة.

وشدد الهادي على ضرورة أن يكون للتمكين الاقتصادي عامل مهم في تعزيز صمود الجبهة الاقتصادية في مواجهة العدوان والحصار والتطورات الحالية في للعدوان الصهيو-أمريكي في البحر الأحمر، في ظل الموقف المشرف والعظيم لليمن قيادة وحكومة وشعب في مناصرة الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أوضح نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية رئيس القطاع الميداني علي ماهر، أن المتدربين سيتوجهون إلى الميدان لتطبيق ما اكتسبوه بعد التأهيل الجيد في هذا المجال، معبراً عن أمله في أن تصل القروض إلى مستحقيها وتساهم في إحداث نقلة اقتصادية نوعية، وأن يكون لهم دور بارز في التمكين الاقتصادي وأن يكونوا عاملين أساسيين في الجبهة الاقتصادية التي صمدت أمام العدوان والحصار والتطورات الراهنة في ظل الموقف المشرف لليمن قيادةً وحكومةً وشعباً في دعم الشعب الفلسطيني.

على الجانب الآخر، اعتبر مدير العلاقات بالهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أيمن الكبسي، تخرج هذه الكوكبة من الدورة إنجازاً مهماً يعزز من جهود تشجيع وتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر والأسر المنتجة، مشيراً إلى استعداد الهيئة لتسهيل متطلبات هذا الجانب في عملية التطبيق العملي.

وفي ختام الفعالية، تم تكريم خريجي الدورة.

بالتعاون مع الاتحاد بنيان تختتم دورة تدريبية لـ 28 ضابط إقراض
  • 133 views
  • تم النشر في:

    الاخبار