توجه تنموي لجمعية بني الحارث في حي الملكة بالمديرية

تواصل جمعية بني الحارث التعاونية الزراعية عملية تفعيل جمعية الملكة            عبر زيادة الانتاجية في محصول العنب والحفاظ علي الجودة بادخال عملية الارشاد الزراعي المجتمعي.

وناقشت جمعية بني الحارث توجهها التنموي في إطار المديرية بعقد اجتماع من خلاله تم التركيز على نشاط الجمعية في انشاء مدرسة حقلية في حي الملكة، وتفعيل جمعية حي الملكة كجمعية تتبع الجمعية الاساسية لبني الحارث وتعتبر جمعية عزلة .

ويهدف توجه جمعية بني الحارث الى الاهتمام الكبير بزراعة وانتاج المحصول العنب حيث ان انتاج الملكة ما يقارب 5000 طن من العنب وايجاد طرق ووسائل للمزارعين

لتسويق المنتج عبر جمعية بني الحارث، فضلا عن تبادل الخبرات والمعلومات عن العمليات الزراعية في محصول العنب، وتحسين الانتاج والحصول على جودة عالية، بالتركيز على التوعية باهمية العمل التنموي ودوره، كما تهدف الى مناقشة المشاكل التي يعاني منها المزارعون ابتداء بالتسويق وصولا الى بعد المنطقة عن الخدمات الزراعية.

ويأتي السعي لتفعيل جمعية زراعية في عزلة الملكة كونها بعيدة عن المديرية، لذا ومن ضمن الاهداف تكوين ميسر للمدرسة الحقلية لعمل اجتماع اسبوعي لحل المشاكل التي يعاني منها المزارعون.

توجه تنموي لجمعية بني الحارث في حي الملكة بالمديرية
  • 116 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.