ينفذ أبناء عزلة قمد بمخلاف بني اسعد مديرية جبل الشرق مبادرة مجتمعية متميزة تتمثل في شق طريق ظلمان الجرف الصوقة بمسافة تبلغ حوالي سبعة كم وبتكلفة حوالي 150 مليون ريال يمني .

وبهذا الصدد نفذ عدد من المعنيين زيارة ميدانية تفقدية للمبادرة يترأسهم الأخوة ماجد الصياغي مدير الوحدة الإعلامية بمحافظه ذمار والاخ علي راجح مدير مصلحة الطرقات بالمديرية والاخ محمد السني مدير وحدة المبادرات بالمديرية ، وذلك بهدف دعم التطوع والمبادرات المجتمعية في محافظة ذمار مديرية جبل الشرق خلال 2022م ورفع مستوى الوعي المجتمعي لتفعيل العمل الطوعي بكل عزل المديرية.

وخلال الزيارة استمع الزائرون من العاملين حول نسبة الإنجاز التي وصلت الى حوالي 3 كيلومترا ، وتأتي المبادرة بدعم وتعاون مجتمع منبثقة من رحم الصعوبات والمعاناة التي افرزها الحصار والعدوان ورغم الصعوبات والجراح والظروف الصعبة فقد تمكن الأخوة ابناء عزله قمد من تحدى تلك الصعوبات وحولوها الى واقع نجاح إذ تمت المبادرة بمجهودهم الشخصي وبمساهمات البسطاء والمستضعفين من ابناء المجتمع وبذلك فقد اسهموا بمبادرة ناجحة بكل المقاييس حيث والطريق تربط العزلة والعزل المجاورة بالطريق العام (الازفلت ) الذي يوصل بين محافظة الحديدة ومحافظة ذمار وصنعاء مروراً بمدينة الشرق وهي مبادرة خدمية يستفيد منها الجميع بإمتياز.

وخلال الزيارة تطرق الاخ السياغي الى اهمية المبادرة بوصفها شريان التنمية وايصال الخدمات وبوابة تواصل مع بقية المناطق ومنها يستفيد أبناء المنطقه ، كما ثمن دور المجتمع وجهوده الجبارة .

من جهته اكد الاخ علي راجح على تظافر الجهود والاستمرار بنفس الروح والعزيمة وتحشيد كل الطاقات والامكانات لإنجاح مثل هذا العمل الوطني والذي يعكس مدى وعي ابناء المنطقة .

إلى ذلك ثمن الاخ السني جهود المبادرين والمساهمين في هذه المبادرة العظيمة     و كل من ساهم في انجاحها بالدعم او السعي او التثقيف والارشاد فقد اثمرت كل تلك الجهود وها نحن نرى مبادرة عظيمه تفوق بكثير جهود ومقدرات المبادرين.

وخلال الزيارة التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والتوعوية الإرشادية والشخصيات التنموية والمجاهدون والعقال والاعيان ، شكر ابناء المنطقة اخوانهم الزوار على اهتمامهم بمثل هذه الاعمال المجتمعية التي تساند الدولة في مرحله استثنائية كما ، ناشد الحاضرون فاعلي الخير ورجال المال والاعمال ومؤسسات الدولة والقطاع العام والمختلط الى النظر في مثل هذه المبادرات الخدمية وإسناد مبادرتهم .

شق طريق الجرف الصوقة بجبل الشرق مبادرة مجتمعية استثنائية
  • 196 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.