مديرية ميفعة عنس تتسلم الدفعة الأولى من شتلات العنب .
 
بأشراف محافظ المحافظة المجاهد الاستاذ/محمد ناصر البخيتي تم اليوم توزيع الدفعة الأولى والتي تقدر ب 35000 شتلة عنب ما بين رازقي وبياض وعاصمي واسود لمديرية عنس من ناتج مشروع إنتاج وزراعة مليون و300 ألف شتلة عنب والذي بدأ العمل به منذ 6 أشهر و بتمويل من الوحدة التنفيذية لإدارة تمويلات المشاريع والمبادرات  الزراعية بالمحافظة وبتنفيذ واشراف مكتب الزراعة والري بالمحافظة.
إذ تم توزيع هذه الشتلات على جمعية ميفعة عنس التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، بحيث سيتم توزيع الشتلات على ثلاث مراحل المرحلة بعد تكلل الجهود بالنجاح لزراعة هذه الشتلات وبعد إجراء زراعة 200شتلة كتجربة نسبة نجاحها 90٪ تم التوزيع على هذا المنوال.
وفي هذا الإطار ثمنت جمعية ميفعة عنس جهود الدكتور عادل عمر نظير تفانيه وجهده في سبيل النهوض بالقطاع الزراعي و إحداث ثورة زراعية شاملة وتعزيز الجبهة الزراعية بالمحافظة وصولا للاكتفاء الذاتي.
هذا وسيستمر العمل بوتيرة عالية وذلك في متابعة الحقول الزراعية والزيارة الدورية لها والتقييم والمتابعة للشتلات المزروعة ومد المزارعين بالإرشادات والتوعية اللازمة  لنجاح هذا المشروع الكبير لتصبح محافظة ذمار إحدى المحافظات المنتجة للعنب بكميات كبيرة خلال السنوات القادمة .
حضر التدشين الدكتور عادل عمر وأمين عام محلي ميفعة علي القيسي ورئيس جمعية ميفعة عنس التعاونية الزراعية متعددة الأغراض محمود الحصني ومدير مكتب الزراعة بالمديرية طارق عبد الفتاح والمدير التنفيذي بالجمعية عباس السويدي ومدير إدارة الموارد حميد الحصني.

مديرية ميفعة عنس تتسلم الدفعة الأولى من شتلات العنب
  • 392 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.