إختتام الدورة التدريبية في مجال تربية النحل بالطرق الحديثة بمديرية جبل الشرق

برعاية محافظ المحافظة الأستاذ/محمد ناصر البخيتي والسلطة المحلية بمديرية جبل الشرق ، إختتم صباح اليوم المشرف الاجتماعي بالمديرية الشيخ/محسن شقدم ومعه مدير فرع مكتب الزراعة الأستاذ/ناجي الجوفي مجريات دورة تدريب تحسين ممارسة المزارعين في تربية ورعاية نحل العسل بالطرق الحديثة ، المنفذة عبر مكتب الزراعة والري بالمحافظة وبالتنسيق مع مكتب الزراعة بالمديرية .

وخلال الإختتام أكد المشرف الاجتماعي شقدم على أهمية الدورة في إكساب النحالين المعارف والخبرات والمهارات والطرق الحديثة في تربية ورعاية النحل ، حاثاً على ترجمة المهارات المُكتسبة في الواقع العملي ، خصوصاً وأن المديرية تأتي في طليعة المديريات الحاضنة لتربية خلايا النحل ويقصدها النحالون من مختلف المحافظات والمناطق لملائمة غطائها النباتي لإنتاج أفضل وأجود العسل .

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة بالمديرية الجوفي بأن الدورة تأتي في إطار حرص قيادة الوزارة ومكتب الزراعة بالمحافظة على مواكبة معارف ومهارات النحالين للنهوض بواقع ممارساتهم في تربية ورعاية النحل ، لافتاً إلى أن الدورة إستهدفت عشرين نحالاً من مختلف عزل المديرية وفقاً لمعايير الإستهداف .

ودعا الجوفي النحالين إلى إستشعار المسؤولية المُلقاة على عاتقهم في نقل الخبرات والمهارات والمعارف للنحالين الآخرين على مستوى العزل والقرى .

بدوره أشارا مدربا الدورة علي عُبيد وأكرم السماوي بأن الدورة استمرت ثلاثة أيام ، تعرف المشاركون خلالها على أحدث الطرق في ممارسة تربية النحل وإنتاج العسل ، وتجاوز الطرق التقليدية .

بدورهم أشاد النحالون بجهود مكتب الزراعة المبذولة في سبيل تحسين ممارسة المزارعين في تربية ورعاية النحل وإنتاج العسل ، داعيين إلى تبني المزيد مثل هذه البرامج التدريبية والتأهيلية والنوعية .

وفي ختام الدورة تم تتويج المشاركين بشهايد مشاركة ، في لوحة وفاء رآئعة تستحق الإعجاب والإطراء ، كرسالة صمود وطنيـة وجبهة إقتصادية يبعثها النحالون للدآخل والخارج.

 حضر الإختتام مدير مدرسة الحرية الأساسية الأستاذ/حميد المهنا ، وعمليات جمعية جبل الشرق أحمد المنصوري ، ومختص صحة الحيوان عبدالكريم عبدالحليم ، وعدد من النحالين والشخصيات التنموية

إختتام دورة تدريبية في مجال تربية النحل بالطرق الحديثة بمديرية جبل الشرق
  • 170 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.