التحشيد للجمعيات التعاونية بمحافظة المحويت

ناقش اجتماع عقد بمديرية الرجم برئاسة مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة المحويت محمد الجرادي وضم عدد من تجار مديرية الرجم ، آلية رفع رأس مال جمعية الرجم التعاونية والنهوض بمستوى أدائها.

وفي الاجتماع أشار أمين عام مديرية الرجم الدكتور بكيل الشلبي إلى ضرورة تكاتف كافة الجهود للنهوض بالجمعية وتعزيز دورها في خدمة التنمية الزراعية في المديرية .

وحث الشلبي التجار في المديرية على المساهمة في دعم الجمعية كونها ستعود بالمنفعة لهم بالدرجة الأولى خاصة وهم من يديرون برامجها الاستثمارية إن وجد رأس المال المطلوب .

 وأكد أن الأموال التي يساهم بها التجار للنهوض بالجمعية هي ليست صدقة وإنما تعتبر رصيد استثماري لها عائد على صاحبها في الجمعية .

من جانبه أشار مدير عام مكتب الزراعة الجرادي إلى أهمية الاجتماع لتدارس إمكانية النهوض بجمعية المديرية كون الأوطان لا تبنى إلا بسواعد مجتمعاتها .

واكد الجرادي بأن هناك قروض بيضاء لأبناء المديرية والمحافظة إلا أن العائق هو رصيد الجمعية الضئيل الذي لم يصل إلى السقف المطلوب للضمان  .

ولفت الى أن هناك قصور من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية سيتم تلافي هذا القصور واذا لم يلتزم كل بمهامه فسيتم تغيير الهيئة الإدارية ،وللمساهمين الحق في التغيير .

ونوه الجرادي الى أن مشتروات الجمعيات تعتبر معفية من الرسوم الجمركية والضريبية .. مؤكدا أن ساهم شخصيا بمبلغ  200 الف ريال.

من جهتهما أشار أمين عام الجمعية نجيب الحيمي المسئول المالي مجاهد الولي، إلى أنه يحق للمساهمين استرداد أموالهم اذا لم تحقق الجمعية أهدافها وأكدوا استعدادهم التسليم في أي وقت من أجل مصلحة النهوض بالجمعية والاقتصاد الوطني.

ومن ناحيتهم ساهم التجار بمبالغ مالية وصلت الى إثنين مليون ريال .. وأكدوا بأن هذا المبلغ يعتبر دفعة أولية واذا تحركت الجمعية بالشكل المطلوب ستزداد مساهمتهم .

التحشيد للجمعيات التعاونية بمحافظة المحويت
  • 197 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.