اجتماع بالحديدة يناقش الجوانب المتعلقة بجودة الألبان ودعم المنتجين

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة المحافظ محمد قحيم، الجوانب المتعلقة بجودة الألبان ودعم المنتجين من مربي المواشي في ساحل تهامة.

وتناول الاجتماع الذي ضم رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي ومدير فرع مؤسسة الخدمات الزراعية بالمحافظة المهندس حسن الطشي، دور المؤسسة والجمعيات في تأهيل منتجي الألبان بالطرق السليمة لجمع الحليب وتطبيق الاشتراطات الصحية للحفاظ على جودة وسلامة المنتج.

وتطرق الى عدد من القضايا التي تتعلق بوضع منتجي الألبان ومستوى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بهذا المشروع الذي سيسهم في تشجيع منتجي الحليب في الحديدة، ومدى تنفيذ التوجيهات وقرارات القيادة الصادرة بهذا الخصوص.

وأكد المحافظ قحيم خلال اللقاء، أهمية العمل بتوجيهات القيادة ورفع مستوى المتابعة للاطلاع على أوضاع منتجي الحليب وتقديم الدعم اللازم لهم بما يشجع على الانتاج المحلي وتخفيض فاتورة الاستيراد وبما يسهم في مساعدة مربي المواشي من الأسر الفقيرة.

من جانبه استعرض رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، متطلبات تنفيذ الأهداف والموجهات العامة المتعلقة بدعم وتشجيع المنتجات المحلية بشكل عام والمنتجات الزراعية بشكل خاص بما فيها دعم صغار منتجي الألبان بمحافظة الحديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدوره قدم مدير فرع مؤسسة الخدمات الزراعية بالحديدة، ايجاز حول الأعمال التي باشرت المؤسسة في تنفيذها في توفير الأجهزة الخاصة بجودة الحليب للجمعيات، وتنفيذ دورات تدريبية للمنتجين والجمعيات التعاونية وتعريفهم وتدريبهم على استخدامها وتطبيق الطرق السليمة والصحيحة لتجميع الحليب.

حضر الاجتماع مدير ادارة الخدمات الفنية بمؤسسة الخدمات الزراعية كمال العولي ومسؤول الألبان حسن الاديب والمدرب الفني اسماعيل الشيباني.

اجتماع بالحديدة يناقش الجوانب المتعلقة بجودة الألبان ودعم المنتجين
  • 116 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.