عملية تقييم لتربية النحل وانتاج العسل وتدشين موسم العسل (السدر) بمديرية صوير عمران

دشن مدير مكتب الزراعة والثروة الحيوانية بمديرية صوير بمحافظة عمران   بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا برنامج التقييم والمتابعة لتربية النحل وادارة المناحل المنتجة للعسل بمديرية صوير.

وخلال التدشين تم النزول الميداني الى مربيي النحل بعزلة الذيبة وجري تفقد المناحل وتقديم الارشادات الازمة لمربي النحل وتم قص عدد 15 خلية من مناحل مختلفة للاطلاع والفحص والتأكد من جوده العسل وجاهزيته لهذا العام.

واكد الدكتور نبيل أبو سعيد أنه من المهم توفير الارشادات لمربي النحل وتناقل الخبرات بينهم لأن ذلك من شانه تجنيب النحل الاصابة بالبكتيريا والامراض التي قد تتعرض لها، كما يهدف الي تنمية تربية النحل وتحسين انتاج العسل من خلال تطوير الاداء لدى النحالين وتزويدهم بالإرشادات اللازمة بعد قص العسل التي من شانها تحسين الانتاج وزيادة تكاثر النحل بعد قص العسل.

وافاد ان المناطق التي حدثت فيها امطار قد تؤثر على موسم السدر ويفضل قص العسل، وخاصة الخلايا المنشأة من العام الماضي، ونبه على عدم تكرار الأخطاء التي يمارسها بعض النحالين اثنا جني العسل، والتي تؤثر على المنتج وتخفض من جودته بنسبة 60% مثل التدخين المكثف والفرز العشوائي وتعرض العسل للشمس وغير ذلك.

تقييم لتربية النحل وانتاج العسل وتدشين موسم العسل (السدر) بمديرية صوير عمران
  • 102 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.