برئاسة رئيس الإتحاد مبارك القيلي اجتماع لجمعية القفر التعاونية الزراعية

في إطار الثورة الزراعية وتوجهات القيادة الثورية والسياسية للنهوض بالبلد وتحقيق الامن الغذائي اجتمع رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي الاستاذ مبارك علي القيلي مع اعضاء الهيئة الإدارية والرقابية لجمعية القفر التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب بمديرية القفر محافظة إب.

وفي الاجتماع أشار القيلي إلى اهمية العمل بروح الفريق الواحد وتجسيد العمل التعاوني بين اعضاء مجلس الإدارة كنموذج للمجتمع.

كما اكد القيلي انه لابد من احداث ثورة زراعية حقيقة تقاس بالأرقام بزيادة انتاج وبعمل ملموس وله اثره على ارض الواقع، وجرى نقاش نوه خلاله رئيس الإتحاد التعاوني إلى أنه لا يوجد اي حواجز بين الإتحاد والجمعيات وتم الإطلاع الى ابرز المشاكل التي مرت بها الجمعية بالمرحلة السابقة ووضع حلول مناسبة لها والبداء بالعمل بصورة مستعجلة.

حيث ورحب اعضاء مجلسي الإدارة والرقابة برئيس الإتحاد التعاوني الزراعي واشادوا بجهوده المبذولة في مسار انجاح العمل التعاوني كما واكدوا أن المرحلة السابقة كانت مرحلة مواكبة وقد تم خلالها العديد من الانجازات في مجال التوسع ورفع الوعي والمبادرات المجتمعية وتقديم قروض البذور والثروة الحيوانية.

وأشار أعضاء الجمعية إلى أن العمل التعاوني قد تم تدميره بشكل ممنهج خلال العقود الماضية وان المجتمع ما زال يعاني من تراكمات للثقافة والنظرة الخاطئة حول التعاونيات ومع ذلك هناك مؤشرات نجاح ملموسة وهناك بعض القصور حدث في الفترة الماضية.

من جانبه أكد الأستاذ محمد احمد مفتاح رئيس الجمعية القفر التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب على أهمية تفاعل قيادات المجلس المحلي والجهات الفاعلة في المجتمع مع الجمعية بالاهتمام في التحشيد وتوجيه المجتمع نحو الانتساب للجمعية واختتم حديثة بأبرز مشكلة اساسية ورئيسية تتمثل في صعوبة التسويق للمنتجات الزراعية التي ينتجها المزارعون أعضاء الجمعية وأهمها العسل والجبن البلدي وطالب رئيس الاتحاد بتقديم الحلول المناسبة.

إلى ذلك أشار رئيس وحدة التمويلات بالمحافظة يحيى الرميشي إلى ما تم القيام به مع الجمعية من أجل تنشيطها وتفعيلها عبر سلسلة من اللقاءات مع مجلس الإدارة وتحديد مسارات العمل في الميدان بما يحقق النجاح الجماعي وتمكين كل المختصين للقيام كل بدوره ومهامه الرسمية.

وفي نهاية الاجتماع تم عمل محضر والتزم اعضاء مجلس الإدارة و الرقابة على الآتي:

-البداء بالعمل بشكل اكثر تنظيماً ودقةً وسرعةً وانهم سيقومون بسرعة تنظيم مجلس الإدارة لاعماله وأنشطته بما يمكن الاعضاء بالقيام بالمهام والمسئوليات المحددة في النظام الاساسي للجمعية.

– البدء والسرعة في استرداد قرض البذور وسداد الوحدة التنفيذية للتمويلات بالمحافظة.

– استكمال إعداد الحسابات الختامية للجمعية للأعوام 2021-2022م

– قيام مجلس الإدارة للجمعية بالرفع بمقترحات المشاريع المستقبلية والتركيز على جانب الاستدامة في تلك المشاريع والحرص على استغلال الفرص الاستثمارية المتوفرة في نطاق المديرية بما ينعكس إيجاباً على الجانب التنموي والمجتمعي في النطاق الجغرافي للجمعية.

– التركيز على بلورة مشاريع جديدة في مجال التوسع بزراعة البن ورفع مقترح مشروع طلب تمويل وتوزيع 30 الف شتلة بن.

-استكمال مشروع الطاقات الشمسية وأيضاً مشروع العيادة البيطرية المركزية والحقائب البيطرية لعمال الصحة الحيوانية في العزل.

وتعهد رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي الأستاذ مبارك القيلي انه سيعمل على انجاح المشاريع بالدعم والمساندة وسيتولى متابعة كافة الجهات الرسمية والشعبية لحشد اكبر عدد ممكن من المساهمين وزيادة رأس مال الجمعية، واضاف ان المرحلة مرحلة عمل وانه لن يتم التهاون مع اي شخص يعمل على عرقلة المسار التعاوني وسيتم متابعة المخرجات بشكل مستمر ودوري حتى يتم اخراجها الى حيز الواقع.

كما سلم القيلي للجمعية آلة طابعة وكمبيوتر محمول لتسهيل العمل الاداري والأرشفة.

حضر الاجتماع، مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ا/نبيل المرتضى، ورئيس فرع الإتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة م/ امجد بيضان، ومن جانب الجمعية حضر المسؤول المالي ا/فيصل علي غلاب، ومسؤول وحدة القروض ا/مفيد عبده صالح عوضة، ومدير المشاريع ومنسق وحدة البذور ا/صادق عزيز السوطي، ومسئول العلاقات ا/صالح السعيدي، ونائب رئيس لجنة الرقابة ا/فايز النجري، ومسؤول وحدة الارشاد م/عادل الحاج، والفارس التنموي عبدالرحمن مفتاح.

برئاسة رئيس الاتحاد مبارك القيلي اجتماع لجمعية القفر التعاونية الزراعية
  • 41 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.