اجتماع في إب يناقش الية انتاج البذور

ضمن مسار الثورة الزراعية تم الاجتماع مع السلطة المحلية بقيادة الامين العام لمديرية يريم حسان القحطاني ورئيس الإتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة ورئيس الجمعية ومدير مكتب الزراعة بالمديرية وكبار المزارعين وتمحور الاجتماع حول انشاء بنك بذور مجتمعي بالشراكة مع الجمعية.

واستعرض الدكتور علي حيدر والمزارع عبد الرحمن النقيب جدوى محاصيل البقوليات ودورها في بناء اقتصاد وطني قوي وخفض فاتورة الاستيراد.

وادلى المزارعون وعلى رأسهم عبد الرحمن النقيب ان تخوف المزارعين يكمن في إمكانية تكدس المحصول في حالة زراعة البقوليات بكثرة وتم مقارنة ذلك لما حدث اثناء زراعة الثوم.

بدوره اكد المهندس امجد بيضان رئيس فرع الاتحاد التعاوني انه سيتم التنسيق مع قيادة الإتحاد التعاوني الزراعي واللجنة الزراعية في الية التسويق وضمان التسويق المجدي للمزارعين وفق الية الزراعة التعاقدية.

وتم الاتفاق انه سيتم مناقشة القيادة في حول الية الزراعة التعاقدية وإمكانية تنفيذ التجربة وان زراعة البقوليات بطبيعة الحال مربحة وان القيادة ستعمل على تقليص فاتورة الاستيراد في حال الانتاج المحلي.

كما واكد مدير الزراعة بالمديرية المهندس السالمي على اهمية التنوع الزراعي وعمل دورة زراعية  لما له من فوائد للأرض وللإنتاجية وتقليل نسبة الاصابة بالأمراض.

اجتماع في إب يناقش الية انتاج البذور
  • 64 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.