تدشين حصاد محصول الثوم بعزلة الضباينة بمديرية سنحان

دشنت جمعية القطاع الجنوبي التعاونية الزراعية حصاد محصول الثوم بعزلة الضباينة بمديرية سنحان .

وخلال تدشين حصاد محصول الثوم اشار وكيل المحافظة عبد الله المروني الى اهمية الاكتفاء المحلي في زراعة المحاصيل الزراعية مشيراً الي اهتمام ودعم قيادة المحافظة بالجانب الزراعي من خلال دعم الجمعيات الزراعية التي تقدم الدعم والارشاد للمزارعين.

واوضح رئيس جمعية القطاع الجنوبي التعاونية الزراعية علي المدغمر أن تدشين حصاد محصول الثوم بعزلة الضباينة بمديرية سنحان يستهدف حصاد مائة وخمسون طن من محصول الثوم بمنطقة الشرية بعزلة الضباينة مشيراً الى ان المحصول الاجمالي لهذاء الموسم بعزلة الضباينة بلغ ثلاثمائة وخمسين طن من الثوم وان جمعية القطاع الجنوبي قدمت الدعم الازم والارشاد للمزارعين والعمل على تسويق المحصول بالشكل الذي يعود بالنفع المادي للمزارعين .

فيما اوضح منسق مؤسسة بنيان بالقطاع الجنوبي محمد عواض ان محصول الثوم لهذاء الموسم بعزلة الضباينة شهد نقلة نوعية ومحصولاً متميزاً وكبيراً مشيراً ان تقديرات السوق الاستهلاكي من الثوم تقدر بسبعمائة طن وان ما سيتم حصاده من عزلة الضباينة يقدر بأكثر من ثلاثمائة وخمسين طن من محصول الثوم.

بدوره اشاد مدير الزراعة بمديرية سنحان حميد العيني بالنشاط الزراعي بعزلة الضباينة واهتمام المزارعين المتميز في زراعة الثوم بالرغم من شحت الامكانات المتوفرة التي تم التغلب عليها من خلال تعاون جمعية القطاع الجنوبي مع المزارعين في توفير ما أمكن توفيره من اجل الحصول على محصول متميز وبجودة عالية تتفوق على الثوم المستورد.

بدورهم دعاء مزارعين عزلة الضباينة الجهات المعنية بالعمل على تشجيع الانتاج الزراعي المحلي من خلال منع استيراد المحاصيل الزراعية المتوفرة محلياً والتي تتفوق في الجودة على المستورد وتخدم الاقتصاد المحلي من خلال الاكتفاء الذاتي الذي دعاء اليه قائد الثورة حفظه الله في دعم الزراعة والعمل على الاكتفاء المحلي من المحاصيل الزراعية بكافة انواعها.

حضر التدشين عدد من المزارعين والمختصين بجمعية القطاع الجنوبي التعاونية الزراعية ومؤسسة بنيان ومكتب الزراعة بالمديرية.

تدشين حصاد محصول الثوم بعزلة الضباينة بمديرية سنحان
  • 92 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.